هذه هي تفاصيل تقديم معتقلي “العيد الأسود” بالحسيمة امام النيابة العامة

29 يونيو 2017آخر تحديث :
هذه هي تفاصيل تقديم معتقلي “العيد الأسود” بالحسيمة امام النيابة العامة

هشام العمراني
أفرجت النيابة العامة، عصر الأربعاء 28 يونيو الجاري، عن مجموعة من المعتقلين على خلفية حراك الريف الذين تم توقيفهم يوم العيد، الاثنين 26 يونيو الجاري، فيما مددت الحراسة النظربة لعدد أخر منهم.

وبحسب ما صرح به عضو هيئة الدفاع، رشيد بالعالي، فقد “تم الإفراج عن ستة معتقلين، وقررت النيابة العامة متابعتهم في حالة سراح، ومنهم من أفرج عنه بكفالة مالية”، مشيرا إلى أن “المفرج عنهم هم ستة أشخاص ممن تم اعتقالهم في حواجز أمنية على الطرقات المؤدية للحسيمة يوم العيد”.

وأضاف بالعالي، “أنه قد تم تمديد الحراسة النظرية لـ29 معتقلا، تم توقيفهم داخل مدينة الحسيمة على خلفية فض التظاهرات التي كانت تنظمها ساكنتها يوم العيد، من بينهم 5 أحداث”.

وفي ذات السياق أكد بالعالي أنه “تم وضع مجموعة أخرى من المعتقلين رهن الحراسة النظرية، بعد توقيفهم على خلفية فض وتفريق تظاهرات باستعمال القوة كانت تنظم بمدينة امزورن، القريبة من الحسيمة، ليلة الثلاثاء الأربعاء 28 يونيو الجاري”.

وأكد المحامي نفسه أن “العدد الاجمالي للمعتقلين منذ يوم العيد إلى غاية يوم الثلاثاء غير معروف، خصوصا أنه تم توقيف العديد منهم خارج الحسيمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق