وزارة التوفيق “تعترف” بتمويل مساجد مليلية..وهذه تفاصيل التعويضات السخية المقدمة للأئمة والخطباء والمؤذنين

21 نوفمبر 2018آخر تحديث :
وزارة التوفيق “تعترف” بتمويل مساجد مليلية..وهذه تفاصيل التعويضات السخية المقدمة للأئمة والخطباء والمؤذنين

متابعة

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية ، أنه بعد “اعتراف” الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية ، مصطفى الخلفي ، مؤخراً ، بأن المملكة تمول “تاريخياً” “عدداً محدوداً” من الأئمة في مدينة مليلية المحتلة، أوضحت بيانات حصلت عليها “إيفي” من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الامور تذهب الى ما أبعد من ذلك .

وأوضح المصدر الإسباني ، أنه في الواقع ، تقوم الوزارة المذكورة بتمويل 17 مسجدا في مليلية ، والتي تمثل في حالة هذه الاخيرة مجموع المساجد بالمدينة ، بما في ذلك “غير الرسمية”.

وتدفع الحكومة المغربية حاليًا رواتب 58 قيما دينيا في مليلية ، وفقًا للبيانات الرسمية للوزارة .

ويتوزع مبلغ التعويضات المقدمة من طرف الوزارة كما يلي : 600 أورو شهريًا لكل إمام مسؤول عن مسجد ، 300 أورو (أو ما يعادلها بالدرهم) للواعظ الذي يسافر كل يوم جمعة من الناظور و النواحي الى مليلية ، لالقاء خطبة الجمعة، فيما تخصص 50 أورو للمؤذن.

ونقلت “ايفي” عن عبد الكريم علال من مليلية ، رئيس اللجنة الإسلامية بمليلية، أن التمويل المغربي لا يشكل أي مفاجأة بالنسبة له ، لأن الحكومة الإسبانية لا تفعل شيئاً من أجل الإسلام ولا تقدم أي تسهيلات لممارسة الشعائر الإسلامية بالبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق