وزارة الصحة تخلف وعدها تجاه ساكنة زايو.. المستشفى المحلي لن يرى النور قبل 2019

16 يوليو 2018آخر تحديث :
وزارة الصحة تخلف وعدها تجاه ساكنة زايو.. المستشفى المحلي لن يرى النور قبل 2019

سعيد قدوري

كما سبق أن أشرنا بمقال لنا   والذي كتبناه بتاريخ 18 مارس 2018، فإن المستشفى المحلي للقرب بزايو لن يرى النور خلال السنة الجارية، رغم أن وزارة الصحة وعدت في وقت سابق بانتهائه مع متم 2017، ثم عادت لتؤكد أن الافتتاح سيكون خلال صيف 2018، فيما تبين اليوم أن الانتظار سيستمر لفترة أخرى.

وكانت وزارة الصحة في عهد الحسين الوردي، وعلى لسان الوزير نفسه، قد تعهدت بافتتاح مستشفى مدينة الدريوش الإقليمي ومستشفى زايو للقرب خلال النصف الأول من السنة الحالية، لكن تم الالتزام بالموعد المحدد بخصوص الأولى فقط، رغم أن المستشفيين تم برمجتهما خلال نفس الفترة.

وفي تعليقها على الموضوع، أكدت النائبة البرلمانية ابتسام مراس، أن مساع كبرى تبذل خلال هذه الفترة من أجل أن يكون الافتتاح على الأقل خلال سنة 2019، بعد أن تأكد أنه لن يفتتح خلال السنة الجارية.

من جهة أخرى؛ فإن بعض الأطر الطبية تم تعيينها رسميا للاشتغال بمستشفى القرب بزايو، غير أنها ألحقت للعمل بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، في انتظار افتتاح مستشفى زايو، ومن هذه الأطر؛ طبيب قلب، طبيب تخدير وطبيب جراح…

جدير بالذكر أن لجنة مختلطة تجتمع بشكل دوري بفضاء مستشفى القرب بزايو لمعاينة جميع المنجزات والتطورات، وهي لجنة مكونة من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وزارة الصحة، المهندسين المعماريين، مكتب الدراسات، المقاولين، جماعة زايو والسلطة المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق