بالصور: جمعية احدوثن بألمانيا تعقد اجتماعها السنوي وتُقيِّم حصيلة مشاريعها بأركمان وتنظم حفل تكريم

بالصور: جمعية احدوثن بألمانيا تعقد اجتماعها السنوي وتُقيِّم حصيلة مشاريعها بأركمان وتنظم حفل تكريم

اريفينو/محمد سالكة

عقدت جمعية احدوثن للأعمال الإجتماعية اجتماعها العام العادي السنوي بمسجد بدر بمدينة فيسبادن الألمانية بحضور عدد مهم من أبناء كبدانة المقيمين بألمانيا إلى جانب أعضاء الجمعية ومنخرطيها،الذين توافدوا من جميع المناطق لإنجاح هذا الإجتماع الذي حمل لهم تطورا ملحوظا في سير عمل الجمعية والإنجازات التي حققتها منذ تأسيسها بموجب التقارير التي رفعت بشكل علني من الجمعية لجميع الحاضرين التي نالت إعجابهم مع الأشادة بالأدوار الجبارة لذات الجمعية ونظيرتها بالمغرب.

وخلال هذا الإجتماع الأخوي الهام الذي تصدره رئيس واعضاء ومنخرطي الجمعية وشخصيات وطنية واجتماعية داعمة للأعمال الخيرية داخل وخارج ارض الوطن..افتتح بالترحيب بجميع الحاضرين والإشادة بهذه الألفة والمودة وصفاء القلوب والعمل بإخلاص والتفاني في إنجاح الأعمال الخيرية مع الحديث المطول والشرح المفصل عن عمل الجمعية وماذا كسبت وماذا قدمت وبعض الأهداف التي حققتها وبعض النقاط التي تحتاج إلى التفعيل والنهوض بها إلى الأفضل.

وفي كلمة لهم بالمناسبة اعتبر كل المشاركين في هذا اللقاء ان هذه الجمعية وبفضل العزيمة والوطنية الصادقة حققت مشاريع مهمة خاصة بدوار احدوثن باركمان وكلهم امل في مسيرة مشرقة نحو تحقيق مشاريع اخرى ملموسة في السنوات القادمة مع التأكيد ببعض الصعوبات التي كانت ترافقهم لكن لم تكن عائقا أمام تطلعات الأعضاء والشباب..

وبذات المناسبة،نظمت الجمعية حفل غذاء أقيم على شرف الحاضرين، في محاولة منهم لخلق أجواء حميمية من التآخي مضمونه الحفاظ على وحدة النسيج الإجتماعي وتطوير الجمعية والخروج بعدد من القرارات..ومسك الختام قامت الجمعية بتكريم عدد من الشخصيات بشواهد شكر وتقدير نظير جهودهم الكبيرة التي يبذلونها ،وقد جاء هذا التكريم من باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

يُذكر،ان جمعية احدوثن بألمانيا،من أبرز الجمعيات الخيرية عملآ ونشاطا وتطورا،وهذا ليس بغريب عن ابناء احدوثن اينما كانوا.

والجدير بالذكر أن جمعية احدوثن بألمانيا ونظيرتها بالمغرب جمعية ذات نفع عام تهدف إلى توطيد أواصر التواصل بين مغاربة أوروبا من مختلف الأجيال ببلدتهم إحدوثن مسقط رأسهم وأصل الآباء والأجداد، وفتح المجال لأبناء بلدة احدوثن لدعم المشاريع والأوراش الخيرية التي من شأنها النهوض ببعض القطاعات بالمنطقة وتخفيف المعاناة عن سكانها. عموما،فعندما تغلب روح المواطنة طباع الناس،فلا تهم المسافات،هكذا كان و لا زال دأب أبناء دوار إيحدوثن المغتربين بألمانيا،الذين لم يتنكروا لوطنهم،فعبر جمعيتهم،جمعية إيحدوثن بألمانيا لم يدخروا جهدا للمساهمة في الأنشطة الخيرية لفائدة ساكنة دوار إحدوثن بأركمان والذي تمثل بعضها في توزيع مجموعة من الملابس والأغطية على الطبقة الفقيرة والمعوزة من تلاميذ وقاطني بلدة احدوثن وكذا إرسال العديد من المساعدات آخرها سيارة إسعاف مجهزة تجهيزا كاملا محملة بعدة كراسي متحركة وعكاكيز للمعوزين بالقبيلة،بالإضافة الى مساهمة الجمعية في إصلاح وتعبيد الطرق بالمنطقة بالإضافة الى عدد مهم من المشاريع التنموية والمبادرات الخيرية والإنسانية التي برهن من خلالها ابناء المنطقة عن حسهم الوطني و ارتباطهم بأرضهم،واعدين قبيلتهم بالمزيد من العطاء،ومقدمين بذلك مثالا يحتذى به في روح المواطنة والحس الإنساني النبيل.

صور لبعض أنشطة الجمعية سابقا

صور توثق لبعض انشطة الجمعية

جمعية ابناء احدوثن بالمانيا توزع مواد غذائية على ازيد من 100 اسرة باركمان

تفاعل المواطنين مع قافلة المساعدات الغذائية التي نظمتها جمعية احدوثن بالمانيا بتنسيق مع نظيرتها في اركمان

جمعية احدوثن تحفر بئر مياه باركمان لتأمين عملية تزوّد الساكنة بالماء الصالح للشرب

جمعية احدوثن بألمانيا ونظيرتها بالمغرب توزعان اجهزة الحواسيب الإلكترونية وادوات ولوازم مدرسية على المعلمين والتلاميذ بمدرسة احدوثن بأركمان

ابناء الجالية المقيمين بديار المهجر في زيارة وجولة سياحية لعدد من المناطق بالمغرب

جمعية إحدوثن بألمانيا توزع ملابس وأغطية على أطفال دوار احدوثن بأركمان‎

مواضيع قد تهمك

2019-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ARIFFINO.NET