إسبانيا تعلن إنقاذ 3800 مهاجر اغلبهم ابحر من سواحل الناظور و الريف

19 أكتوبر 2017آخر تحديث :
إسبانيا تعلن إنقاذ 3800 مهاجر اغلبهم ابحر من سواحل الناظور و الريف
إسبانيا تعلن إنقاذ 3800 مهاجر أبحروا من سواحل شمال المغرب

اريفينو

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم الخميس، إنقاذ أكثر من 3 آلاف و800 مهاجر إفريقي، منذ مطلع 2017، خلال محاولتهم عبور جبل طارق باتجاه إسبانيا، بطريقة غير شرعية.

وقالت البحرية الإسبانية إنّ عناصر الإنقاذ التابعة لها “أنقذت، منذ مطلع 2017 حتى 18 أكتوبر الجاري، أكثر من 3 آلاف و800 مهاجر ينحدرون من جنسيات إفريقية مختلفة” لم تحددها.

وأوضحت، في بيان لها، أن المهاجرين غير الشرعيين أبحروا انطلاقا من سواحل  الناظور و الريف و شمال المغرب باتجاه ساحل محافظة قادس، أقصى جنوبي إسبانيا.

ووفق المنظمة الدولية للهجرة، نجح نحو 10 آلاف و276 مهاجر غير شرعي، في الوصول إلى إسبانيا، عبر عمليات تسلل بحرية وبرية، منذ مطلع العام الجاري حتى 6 شتنبر الماضي، مقابل 8 آلاف و162 مهاجر في الفترة نفسها من 2016.

وتشهد البحرية الإسبانية ونظيرتها المغربية حالة استنفار قصوى في مضيق جبل طارق، بسبب محاولات المهاجرين المكثفة لعبور المضيق من السواحل المغربية نحو نظيرتها الإسبانية، بطريقة غير شرعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق