+ شاهد بالصور .. تشيع جثمان حفيد الشهيد الشريف محمد أمزيان لمثواه الأخير بزغنغن

25 أغسطس 2016آخر تحديث :
+ شاهد بالصور .. تشيع جثمان حفيد الشهيد الشريف محمد أمزيان لمثواه الأخير بزغنغن

أريفينو

في جو من الحزن و الحسرة، شيعيت ساكنة ازغنغان بعد عصر اليوم الثلاثاء 23 غشت الجاري، جثمان المرحوم صالح أمزيان حفيد الشهيد محمد أمزيان لمثواه الأخير بعدما وافته المنية صباح ذات اليوم بمقر سكناه بحي الزاوية بعد معاناة مع مرض لم يشفع معه علاج و ذلك بعد صلاة الجنازة التي أقيمت على روحه الطاهرة بالمسجد المركزي بمدينة ازغنغان.
و قد شيع جنازة المرحوم صالح أمزيان الذي ناهز عمره الثمانين حشد غفير ضمنهم وفد رسمي مكون من رئيس المجلس العلمي بالناظور و الكاتب العام لعمالة الإقليم و مدير ديوان السيد العامل و رئيس بلدية ازغنغان و قائد سرية الدرك الملكي بازغنغان و قائد الملحقة الإدارية الأولى و ممثل الدائرة الأمنية بذات المدينة و مجموعة من الشخصيات السياسية و المدنية بالإضافة لأفراد عائلة المرحوم يتقدمهم أخوه الحاج محمد أمزيان و أبناء مدينة ازغنغان و ضواحيها.
و قد ووري جثمان الراحل الثرى بمقبرة سيدي احمد عبد السلام غير بعيد عن قبر جده بزاوية المجاهد محمد أمزيان الذي أفدى روحه سنة 1912 في سبيل الدفاع عن أرضه و أهله ضد المستعمر الإسباني.
و ختم المشيعون مسعاهم بالدعاء الصالح للمرحوم صالح أمزيان الذي كان يتولى تسيير زاوية جده الشريف محمد أمزيان و لكافة موتى المسلمين.

1-92 2-50 3-45 4-34 5-38 6-41 7-22 8-21 9-27 10-11 11-14 12-7 13-9 14-7 15-5 16-6 17-4

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق