مثير.. مدينة الناظور الدريوش والحسيمة ضمن نشاطات الحركات التبشيرية الإسبانية

20 أكتوبر 2016آخر تحديث :
مثير.. مدينة الناظور الدريوش والحسيمة ضمن نشاطات الحركات التبشيرية الإسبانية

أريفينو

احتفلت مؤسسة “ابرشية كوريا كاسيريس” بالذكرى التسعين لإطلاق برنامجها، “اخرج من بلدك” لمساعدة الفئات المحرومة في مختلف بلدان العالم، من خلال بعثات المبشرين.

وتعتبر “ابرشية كوريا كاسيريس” مؤسسة كاثوليكية تجمع التبرعات من خلال حملتها “اخرج من بلدك” لحض المؤمنين على الذهاب خارج إسبانيا للتبشير ومساعدة المحتاجين.

وتتوفر الابرشية على 60 مبشرا موزعين في العديد من الدول بما فيها المغرب، كما تساهم ماديا في مجموعة من المشاريع الاجتماعية الموجهة للفيئات الهشة.

وبخصوص عملها في المغرب قالت الام “كريدو” التي عملت في دار للعجزة في الناظور لوسائل إعلام اسبانية انها احست بامان كبير خلال الخمس سينوات التي قضتها بدار للعجزة بمدينة الناظور، وان تجربتها كانت جميلة وممتعة.

وأضافت ان الابرشية تتوفر على سبعة مبشرات بهذا البلد، اللواتي يعملن على الخصوص في الرعاية الاجتماعية بالمستشفيات، وتقديم اللوازم المدرسية للاطفال، ومساعدة النساء في وضعية هشة من خلال المشاريع المدرة للدخل.

وتعتبر إسبانيا في مقدمة الدول التي ترسل مبشرين إلى بلدان أخرى من أجل تقديم المساعدة للفئات المعوزة، كما يوجد بها 13 الف مبشر يعملون في مجال الدعوى للمسحية، ومساعدة المحتاجين.

3arda-3

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • علي ناصر
    علي ناصر منذ 8 سنوات

    السلام عليكم،
    لو عمل المسلم بالقران الكريم ما وجد مثل هؤلاء موطيء قدم في البلدان الاسلامية عامة، والمغرب خاصة، لان هؤلاء النسوة يقمن بأعمال خيرية دون اشمئزاز او تكبر او انتظار جائزة بينما المسلم لما يقوم بشيء اول ما يفعله هو تصويره وعرضه على وساءل الاعلام ليقال انه يفعل الخير،
    اتركوا الناس تعمل لأنني رأيت بعض الاعمال الاحسانية التي قمن بها بالناظور والدرويش والحسيمة،

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق