تفاصيل جديدة: هكذا تمكن الامن من القبض على “بطرس” الخطير بالناظور

21 يناير 2015آخر تحديث :
تفاصيل جديدة: هكذا تمكن الامن من القبض على “بطرس” الخطير بالناظور

policiersnador7إيقاف المتهم تم بعد ورود معلومات دقيقة حول تحركاته ومكان إقامته وحجز سيارة مزورة بحوزته

أوقعت فرقة أمنية تابعة للشرطة القضائية بالناظور، أخيرا، تاجر كوكايين في كمين محكم وتمكنت من إيقافه بتجزئة «العمران» ببلدية سلوان.
و باغتت عناصر الأمن، في ساعة مبكرة، مروج الكوكايين الملقب بـ»بطرس»، وحجزت لديه سيارة مزورة كان يستعملها في تنقلاته. وأبدى المتهم مقاومة عنيفة للإفلات من القبضة الأمنية إلا أن سرعة بديهة الشرطة أفشلت كل محاولاته.
وحسب المعطيات المتضمنة في محاضر الضابطة القضائية، صدرت في حق الموقوف أزيد من عشر مذكرات بحث بعد تورطه في عدة قضايا تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات القوية والضرب والجرح والسرقة الموصوفة والسرقة بالعنف والتهديد بسلاح أبيض وسرقة السيارات، وظل لأزيد من سنتين في حالة فرار.
وأفاد مصدر «الصباح» أن المصلحة المذكورة، شكلت فرقة أمنية توجهت إلى المنطقة الخاضعة لنفوذ الدرك الملكي، وبعد ترصد ومراقبة ميدانية حاصرت تاجر الكوكايين، ونقلته إلى مقر فرقة الشرطة القضائية للتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.
وذكر المصدر ذاته، أن المتهم تمت محاصرته من جميع الاتجاهات بعد ورود معلومات دقيقة حول تحركاته وسارعت الفرقة المذكورة إلى مباغتته في ساعة مبكرة من الصباح بعد رصد أوقات تردده على أحد المنازل بالتجزئة سالفة الذكر.
والمثير في القضية، يضيف مصدر «الصباح»، أن المتهم ظل متواريا عن الأنظار ولجأ إلى الإقامة بعيدا عن نفوذ الشرطة، ونجح في تكوين شبكة من المساعدين والزبناء، ووسع نطاق تجارته، مستغلا اعتقال مروجين كبار بالمنطقة.
ومن جهته، اعترف الموقوف في محضر البحث التمهيدي باستعمال الهواتف المحمولة في توزيع الكوكايين على زبناء محدودين في أماكن محددة وبعيدة عن المراقبة، وكان يتخذ من بعض المناطق التابعة للدرك الملكي مجالا لتحركاته.
وعلى صعيد آخر، باشرت عناصر الأمن تحريات مكثفة لجمع أكبر قدر من المعلومات حول كل من له علاقة بترويج المخدرات الصلبة في المنطقة، وتبحث الضابطة القضائية عن متهمين آخرين متورطين في تزويد السوق بالكوكايين، بعدما حصلت على معطيات بشأنهم من الموقوف المذكور.
يذكر، أن تحقيقات فرقة الشرطة القضائية امتدت إلى مناطق داخل نفوذ الدرك الملكي، حولها بعض المروجين إلى ملاذ آمن لممارسة أنشطتهم غير المشروعة، ومن بين المعتقلين في المدة الأخيرة بارون مخدرات كان يزود عددا من المدن بالمخدرات الصلبة وصدرت في حقه ستون مذكرة بحث.
محاصرة
تمت محاصرة المتهم من جميع الاتجاهات بعد ورود معلومات دقيقة حول تحركاته وسارعت الفرقة المذكورة إلى مباغتته في ساعة مبكرة من الصباح بعد رصد أوقات تردده على أحد المنازل بالتجزئة سالفة الذكر.

عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق