البعوض هزم البلدية!!

21 نوفمبر 2007آخر تحديث :
البعوض هزم البلدية!!
البعوض هزم البلدية!!

  .
يونس أفطيط

لعلي لا افهم او لا استطيع الفهم كيف ان بلدية تدير ثاني مدينة اقتصادية بالمغرب تدعي انه ليس لديها الامكانيات لمحاربة البعوض هذا البعوض الذي خرج الينا فجاة من براثن واد ابو سردون الذي يخبئ اكثر من هكذا اشياء خرج وكله شوق لملاقاة اعناق الريفيين حتى يمتص دمائهم ويعرفهم الى اي بلدية ينتمون..

..هذه البلدية التي يقع على راسها طبعا مصطفى ازواغ الذي تجاوز كل اسلافه من الرؤساء في الضحك على هذه المدينة وابناءها فيكفي لنذهب الى مدينة من مدن المغرب التي لا تمتلك ميزانية مثل ميزانية مدينتنا لنعرف الفرق بيننا وبين هذه المدينة لانك ستتمنى ان ترى باعوضة واحدة ولن تجدها وستتمنى ان ترى حفرة في الطريق ولن تراها اما هذه المدينة البائسة فطرقها مفروشة بحفر تستطيع نصب خيمة عرس فيها…الغريب في الامر ان البعوض يكون في اشهر الصيف بكثرة لكنه تحول ليصبح الان اكثر حدة ولعل الجميع لم يتسائل عن السبب؟؟ السبب ببساطة هو انهم يعتبروننا مواطنين من الدرجة الثانية ويرشون الادوية في اشهر الصيف لان مواطنين الدرجة الاولى يكونون قد حلوا بالمغرب وطبعا القصد هي الجالية المغربية التي تعتبر البقرة الحلوب للدولة اما المغاربة القاطنين بالمغرب فهم مجرد طفيليات بالنسبة للدولة.
التلفزة المغربية الثانية قامت بتصوير روبورتاج عن البعوض بالناظور وظهر رئيس القسم الصحي في البلدية كانه يتسول وهو يقول للمشاهدين بان البلدية لا تمتلك الاجهزة لمحاربة البعوض اليست هذه هي قمة السخرية والضحك على الذقون…حين تقول للناس انك لا تملك الاجهزة وهناك ميزانية ضخمة تقتسمونها فيما بينكم… فاين تذهب ملايير البلدية السنوية؟؟ واين هي حصة رش الحشرات بالمبيدات التي اقتنيتم لها السنة الفارضة معدات بثمانية عشر مليون سنتيم؟ طبعا لقد تمت صياغة التقرير بان كل شيء تم شراؤه لكن الحقيقة التي يعرفها الشعب غير ذلك….بكل بساطة لقد هزم البعوض بلديتنا العزيزة واسقط عنها اخر اوراق التوت..
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق