منبر الرأي من الناظور: حين يصبح الحمار سياسيا بمدينتي؟!!

2 أكتوبر 2016آخر تحديث :
منبر الرأي من الناظور: حين يصبح الحمار سياسيا بمدينتي؟!!

أريفينو بقلم رشيد الهاديين

حين يصبح الحمار سياسيا في مدينتي اليتيمة “الناظور” ستنقلب الموازين ؛فيصبح الجميل قبيحا ،والجيد رديئا،ويصاب الشباب بإنحطاط في أذواقهم وعادتهم .

حين يصبح الحمار سياسيا ،ستجد من مصلحة الحمار أن ينتشر الغباء ،و أن يختفي الأذكياء من المدينة لذلك ستجد غالبية المسؤولين و أصحاب القرار من فصيلة الحمار السياسي لا غير.

حين يصبح الحمار سياسيا،سترى بعينيك كيف يتحول القبح المركب إلى مقياس الجمال،وكيف يتبارى الناس لإظهار ‘تحمارييت’ أو ‘ثغيوري’ لينالوا رضا الحمار السياسي .

حين يصبح الحمار سياسيا في مدينتي سيصبح المثقف الناظوري مجرم وحيازة العقل جنحة ،والتفكير جناية .
وكل من يستخدم عقله لا بد أن يخنفي عن أعين الناس ،لأن كثيرا منهم تحولوا إلى حمير؛ و يساندون الحمار السياسي؛ وهم يحسون أنهم أحسنوا صنعا .

حين يصبح الحمار سياسيا في مدينتي ستجد البليد ممدوحا ويصبح الخائن أمينا ،وستجد حمارا في هيئة برلماني ،وستجد حمارا في هيئة وزير .

حين يصبح الحمار سياسيا ،سأتمرد يوما إلى جانب فئة رفضت الإستحمار وتقاوم الحمار السياسي وتقول له في وجهه علنا “ما أنت إلا حمار -تخرجت من مدرسة الحمير ، و ممارستك للسياسة خير دليا على أنك مجرد حمار ”

b87ff93e-09b2-4d8f-b625-65199f15b484

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • Moh
    Moh منذ 8 سنوات

    كلام جميل وفي الصميم .لكن اسمح لي صديقي أن انوب عنك في تقديم الاعتذار لفصيلة الحمير اقصد الحمير البيولوجيين وليس حمير الثقافة .

  • Ziao
    Ziao منذ 8 سنوات

    Kolouna himar baglaton dajajaton bargagaton

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق