منبر الرأي: وكالة مارشيكا و فشل سياسة التشغيل بالناظور

20 ديسمبر 2015آخر تحديث :
منبر الرأي: وكالة مارشيكا و فشل سياسة التشغيل بالناظور

7068222-10819212بقلم ذصالح العبوضي
يستعد مجموعة من شباب الناظور وفعاليات مدنية لخوض وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة بالناظور،احتجاج يندرج في إطار سلسلة من الانتقادات التي وجهت للوكالة من طرف البرلماني محمد ابرشان خلال مناقشة المخطط الاستراتيجي لإقليم الناظور،وانتقادات الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات فرع الناظو بخصوص تملص الوكالة من الهدف الاستراتيجي الاول المسطر للوكالة،الا وهو امتصاص البطالة وتوفير فرص الشغل لأبناء المنطقة،وآخر ما اثار غضب الشباب هي تلك المباراة الاخيرة التي أسفرت عن إقصاء كل المترشحين المنتمين لإقليم الناظور.بما في المناصب المخصصة لسياقة الشاحنات،كان الناظوريين لا يتقنون حتى سياقة العربات. يذكر ان وكالة مارشيكا أوكلت مسالة تنظيم المباريات الى شركة خاصة مقرها في الرباط،حيث يتم الإعلان عن تواريخ اجراء المباريات وكافة الإجراءات المترتبة عن ذلك،وما يعاب عليها هو ان لجان الانتقاء والمقابلات لا يوجد اي عضو فيها من الناظور. المتتبعون لدواليب وكالة مارشيكا،لاحظوا اعتماد الوكالة على اطر من خارج الاقليم،ومحسوبون على جهات نافذة داخل الوكالة،فيكفي ان تكون منتميا للزاوية البودشيشية،او احد المقربين من السيدة القوية بشركة مارشيكا ميد،لتحصل على منصب مدير مصلحة او مدير قطب. احتجاج الشباب يوم الاثنين المقبل لم يأتِ من فراغ،فبعد هجرة شبابنا الى تركيا هروبا من الفقر وآلهشاشة،وبعد استقلال بعضهم سفينة داعش،فلا خيار لرئيس الحكومة الذي هو رئيس مجلس إدارة الوكال سوى حث الوكالة على تغيير جذري في سياستها التشغيلية كما حصل مع المكتب الشريف للفوسفاط الذي اختار إعطاء الأولوية لأبناء خريبكة واليوسفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Moh
    Moh منذ 8 سنوات

    من أين تستمد سيدة مارتشيكا قوتها؟ كيف تستطيع الجمع بين مهام متعددة ؟ ما هي الجهة الإدارية التي تحسب عليها ومن يصرف أجرها من تلك الجهات؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق