تفاصيل حصرية: العروي تحتضن المركب الرياضي للناظور بطاقة استيعابية 45 ألف متفرج

20 يونيو 2012آخر تحديث :
تفاصيل حصرية: العروي تحتضن المركب الرياضي للناظور بطاقة استيعابية 45 ألف متفرج

أريفينو/حسن المرابط
أكدت مصادر مطلعة لموقع اريفينو ان عمالة الناظور عثرت أخيرا على قطعة أرضية صالحة لإحتضان مركب الناظور الرياضي الكبير.
نفس المصادر أكدت ان عامل الناظور مصطفى العطار أمر بعد زيارة وزير الشباب و الرياضة بانشاء لجنة تقنية من عدة متدخلين بهدف إستطلاع عدد من المناطق بالإقليم لإختيار أصلحها لاحتضان المركب و بعد عدة خرجات و زيارة عدة مناطق تمكنت اللجنة الثلاثاء 19 يونيو من الوقوف على قطعة تزيد عن 20 هكتار بمنطقة تجزئة العمران بمدينة العروي و اعتبرها الجميع قطعة مناسبة لانشاء المركب.
القطعة الموجودة في ملكية بلدية العروي مما يسهل إمكانية الإستفادة منها تتوفر على عدد من المواصفات التقنية اللازمة لإنشاء المركبات الرياضية الكبرى.
هذا و علمت أريفينو من مصادرها بأن اللجنة كانت مكونة من ممثلين عن عمالة الناظور و وزارة الشباب و الرياضة و المجلس الإقليمي و مجلس الجهة الشرقية و وكالة تنمية الأقليم الشرقية و إدارات اخرى و لكن الجهات المذكورة ستساهم ماديا في المشروع إضافة لبلدية العروي طبعا.
هذا و كان محمد أوزين وزير الشباب و الرياضة قد أكد في زيارة له للناظور قبل أسابيع على عزمه تمويل مشروع مركب رياضي كبير بالإقليم شريطة توفير قطعة أرضية مناسبة و توفير نصف التمويل من طرف شركاء آخرين.
وزير الشباب و الرياضة اكد في نفس الزيارة أن هذا المشروع الكبير سيكلف 18 مليار سنتيم مما يعني ان وزارته مستعدة لدفع نصف المبلغ.
هذا و يذكر أن عمالة الناظور و شركائها يطالبون بإنجاز مركب رياضي تتجاوز طاقته الاستيعابية 45 الف متفرج حتى يكون مطابقا للمعايير الدولية و يمكنه إستقبال مباريات كأس العالم لو حصل المغرب مستقبلا على فرصة تنظيمها.
موضوع للمتابعة

ملاحظة مهمة: إذا شاهدت هذا الموضوع في موقع ىخر فهذا يعني أنه مسروق من أريفينو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 9 تعليقات
  • جمال
    جمال منذ 12 سنة

    لو يبنى ببنى نصير او زايو افضل فعدد سكان عروى قليل جدا ولو اجتمعوا كلهم فلن يملؤوا الملعب .

  • ismail
    ismail منذ 12 سنة

    الملعب خاصو يكون في الناظور اكبر مدينة في الجهة ماشي على بعد 100 كلمتر
    ههههه وبزاااااااف

  • said
    said منذ 12 سنة

    almaghrib yasta9bil kas alhamir

  • Med
    Med منذ 12 سنة

    الملاعب الكبيرة غالبا ما تكون خارج المدينة ,
    كمدينة مراكش
    يتمنى سكان مدينة الناضور ملعبا في المستوى , لكون ان المدينة تتوفر على مواهب في رياضة كرة القدم ( ستفيد البلاد )

  • med ameziane
    med ameziane منذ 12 سنة

    asalame 3alaykem had almerakab arriyadi li radi itanchae incha allah fi madinat al3arouit ja fi alwasat li i9lim annador wa adriouch wa ma3a al9erb min matar anador arouit radi ikoun incha allah fi almestawa kan f zaio aw nador aw fi jihatin ekhra min i9lim anador hanya kelchi adyalna alikhwan wa mabrok a3likom ya chabab arrif wa asalme 3alaykem

  • khalid
    khalid منذ 12 سنة

    سبحان الله . نجيبو الماكلة حتى فم بنادم جيعان .أ يبقى النقد و الشتم و لغوات …. الماكلة مالحة، الماكلة فيها ليدام ، الماكلة حارة …

  • سعيد
    سعيد منذ 12 سنة

    30 كلمتر من الناظور إلى العروي ماشي بزاف كما أنه يوجد حدا المطار

  • b
    b منذ 12 سنة

    bhal aqlrui bhal naDOR

  • karim
    karim منذ 12 سنة

    هدشي بزاف العروي دو لنا المطار ادبا بغو يدو الملعب ابزاف هدشي ماشي معقول افرك السي طاريق اسي رحموني افيقو من النعاس راه الملعب ديال الناظور ماشي العروي

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق