صور: حريق في مطعم وسط الناظور أمرت بلدية الناظور بإزالة شوايته قبل سنتين

14 مايو 2013آخر تحديث :
صور: حريق في مطعم وسط الناظور أمرت بلدية الناظور بإزالة شوايته قبل سنتين

أريفينو/ مراد اليوسفي

شب حوالي الحادية عشرة و النصف من صباح اليوم الثلاثاء 14 مايحريق بمطعم الفردوس المتواجد بشارع الأمير سيدي محمد وسط الناظور .

الحريق الذي اندلع في الشوايات التي يضعها صاحب المطعم على الرصيف كاد يتحول الى كارثة لولا مسارعة المواطنين ثم عناصر الوقاية المدنية الى إطفاءه خاصة و أن المطعم يستعمل عددا كبيرا من أنابيب الغاز و بعضها مرتبط بالشوايات الموجودة بالشارع.

عموما و إن كان الله قد سلم هذه المرة، فإن وثيقة توصلت بها أريفينو من جيران المحل المذكور تؤكد ان الشرطة الإدارية بالمجلس البلدي للناظور كانت قد أصدرت قرارا مارس 2011 أي قبل أكثر من سنتين تأمر فيه صاحب المحل المذكور بنزع الشوايات من بوابة المطعم المذكور و استعمال أنبوب لتصفية الدخان بداخله، و لكن صاحب المطعم لم يرضخ للقرار و استمر في وضع الشوايات على رصيف محله.

كما أن قواد المقاطعة الثالثة المتعاقبين منذ ذلك الوقت و المسؤولين  قانونا عن تنفيذ القرار لم يفعلوا شيئا رغم مرور سنتين مما يؤكد ببساطة ان هناك من باع صحة المواطنين و حياتهم بثمن رخيص كالعادة.

إن ما حدث اليوم ليس الا رسالة اخرى موجهة للمسؤولين في هذه المدينة التي ينخرها الفساد و إذا كان لعامل الناظور بقية من شجاعة لتحمل مسؤولياته و انقاذ حياة المواطنين الواقعين تحت مسؤوليته فإن عليه فتح تحقيق موسع سيكشف و لا شك عن وجود عشرات الحالات المماثلة و التي تهدد حياة المواطنين ليل نهار.

صور من حريق مطعم الفردوس صباح اليوم و نسخة من قرار بلدية الناظور نزع الشوايات من بابه

firdaouss_0001 firdaouss_0002 firdaouss_0003 firdaouss_0004 firdaouss_0005 firdaouss_0006 firdaouss_0007 firdaouss_0008 firdaouss_0009 firdaouss_0010 firdaouss_0011 firdaouss_0012 firdaouss_0013firdaouss_0014

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 5 تعليقات
  • faris
    faris منذ 11 سنة

    Taz ,galak restaurant fin ma kan chi zbal hal resto, la securite, la nka ghir lawsakh, tfou 3ala gans.

  • salam aabouz
    salam aabouz منذ 11 سنة

    القرار صدر بعد هذهى الفاجعة سبان الله هذا لا يصدق هذااا ما يجعلنا نعود الى مايسمى الى الرشاوي و المحسوبية و عدم المبالة للحياة البشرية لذالك يجب أن تتخذ السلطات الاجراءات ضد المسؤليين الذين يقفون وراء التساهل مع من يخالف القانون .

    أما بنسبة لصاحب المطعم الله يعوض عليك أخي هذه حادثة مكتوبة ولا يمكن الهروب من المكتوب .

  • HAMMOU/ BXL
    HAMMOU/ BXL منذ 11 سنة

    هذا هو حال مسؤولي هذه المدينة “حتى يوقع الفاس في الراس، عاد نشوفكوم كترومو الموضوع باش متكبرش”. هذا نوع من أنواع الفساد المستشري في هذه المدينة وأبطالها معروفين، إبتداء من صاحب الشأن الأول، رئيس المجلس البلدي إلى أخر موظف مسؤول على هذا الجانب. وما زالت هناك حتى هذه اللحظة إستهتار من هذا النوع: مطاعم وأكلات خفيفة تحتل الملك العمومي وكذا أيضا المحلات التجارية الأخرى التي تخرج كل محتوياتها للخارج وتسبب في عرقلة حركة المارة.
    هذا النوع من التسيب والعشوائية الذي سببه جشع المسؤولين المحليين يجعل من المستثمرين الحقيقيين يغضون الطرف ولا يتشجعون في مساهمة تنمية هذه المدينة.

  • Mimoun
    Mimoun منذ 11 سنة

    taz, 3la faissal u 3la faris, hadak mahal ahsen resto f nador

  • سفيان
    سفيان منذ 6 سنوات

    أطلب من السادة كاتبيّ هذا المقال تصحيح الأخطاء الإملائية الفادحة الظاهرة في المقال .
    شكرا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق