فضيحة بالناظور: شرطي يغض الطرف عن سيارة بدون ترقيم وآخر يتفرج وسط سكيرين يتشاجران

8 أكتوبر 2011آخر تحديث :
فضيحة بالناظور: شرطي يغض الطرف عن سيارة بدون ترقيم وآخر يتفرج وسط سكيرين يتشاجران

فضيحة/ شرطي المرور يغض الطرف عن سيارة بدون لوحات ترقيم، وآخر يلعب دور المتفرج وسط سكيرين يتشاجران
شهير أكردوع
شهدت قيسارية الناظور المحاذية لشارع تونس مساء يوم الجمعة 07 أكتوبر 2011 واقعة فريدة من نوعها، حين قاما سكيرين بالشجار وسط الشارع أمام مرئ الشرطي المكلف بتنظيم تلك المنطقة والذي اختار أن يشاهد فصول الواقعة مثله مثل المواطنين الذين تجمهروا في المنطقة للاطلاع عما يحدث، وأتى ذلك بعدما أراد الشرطي المذكور التدخل في بداية الأمر إلا أنه رضخ لمطلب صديق المتعاركين لتولي أمر التفرقة بين صديقيه بنفسه وإبعادهما عن المنطقة. الشرطي المسالم لم يعطي أي اعتبار للخطر القائم في تلك اللحظة، حيث كان من الممكن أن يصاب أي شخص قريب إذ ما تطور الشجار إلى استعمال أي آلة حادة أو ما شابه ذلك، وكذلك غضه الطرف على حالة السكر العلني التي ظهر عليها الشابين والتي يعاقب عليها القانون. وقد ظهر الشرطي في المكان مكتوف اليدين ولم يتدخل إلا ببعض العبارات الشفهية كتحذير لشابين مخمورين فاقدين لعقلهما.
و في سياق ذي صلة وتجاوز خطير للقانون، على بعد خطوات من شرطي المرور بساحة “حمان الفطواكي” توقفت سيارة من نوع “بيجو بارتنر” لا تحمل لوحات ترقيم، يرجح أن تكون لمسؤولين ببلدية الناظور، كونها قد نزل منها شخصين توجها إلى البلدية في ساعة متأخرة بعد صلاة المغرب من مساء نفس اليوم – الجمعة الشرطي الذي مر في حركة غريبة بجانب السيارة، دار فجأة عائدا إلى وسط الطريق بدون أن يتخذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذه الحالة، والسيارة بدون لوحات ترقيم وعلى بعد خطوات قليلة فقط من مكان وقوفه.
ماذا لو كانت السيارة لمواطن عادي من الدرجة الثالثة، وما كان ليفعل الشرطي لو تضرر أحد المتعاركين أو أي مواطن؟ ننتظر الجواب الحاسم من المسؤولين الذين يسبحون في واد غير الوادي الذي نسبح فيه نحن كما يبدو.

هذا فيديو يظهر الشرطي يأخذ وضعية المتفرج على المتعاركين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 7 تعليقات
  • walid
    walid منذ 13 سنة

    chofolna chi 7aja dal ma39ol khalwna man la khwa al khawi

  • mustafa
    mustafa منذ 13 سنة

    الشرطي.عندما.يتعين.في.مدينة.الناضور.لايفكر.امن.المدينة.او.سلامة.مواطنيها
    بل.يفكر.في.الدخل.اليومي.من.الرشوة.وان.لاتضيع.له.السنوات.التي.سيقضيها
    في.فرنسا.الصغيرة.يريد.ان.يمتلك.مشاريع.قبل.ان.يغادرها.الى.منطقة.اخرى.فيها
    غير.الشيح.والريح

  • ka
    ka منذ 13 سنة

    min takad ayarifi khi ghabiyan ,wa tato ma3lik wadji aighbiyan mani ghatirid hakman aighabiyin aidbiban aighabiyin waniche sghan daghabi ewa 3ad dayak l3onsoriya a yarifi akafouh

  • moha
    moha منذ 13 سنة

    من هو المسؤول الذي يرسل كل سيارات الشرطة إلى سوق الجوطية بالناضور وكل سيارة فيها ثلاثة أو أربعة من رجال الشرطة بلباس الرسمي ومدني يطوفون حول سوق الجوطية ويجمعون الرشوة بشكل مفضوح يوميا 24 س على 24 س . كل من يشك في هذا التعليق عليه أن يأتي إلى أبواب هذ آلسوق ليتفرج على المهزلة والسيبة في زمن الدستور الجديد ومحاربة الفساد والرشوة .

  • lمهند
    lمهند منذ 13 سنة

    السيارة كما تبين الصورة مرقمة و أرقامها ظاهرة و هي جديدة تنتظر حصةلها على اللوحة المعدنية ، و الخبر لا يستحق هدا التهويل ، إنه خبر خاوي

  • rifino
    rifino منذ 13 سنة

    apolice daghabi ya9aras iw chamka daghabi sir fhalak , siro fhalkom kamlin 3lina man nador mabghinakomch , bghina police man nador , irifiyen ihariyen .

  • مهند
    مهند منذ 13 سنة

    الشرطي لن يفعل أي شيئ وحده لأنه يغامر بحياته وحده وقد يتلقى طعنة او أكثر من سيف بين المتشاجرين لأن السيوف كثرت هذه الأيام ولم يعد الناس يتحدثون عن السكين أو خنجر مثل ما يحدث يوميا بأولاد بوطيب ب أو أربوز حيث يتوافد أصحاب السوابق العدلية على مقهى علي المعروف بعلوط من اشوماي اكوناف واصبانن والجمعة مثل الحادث الذي أصيب فيه أحد الشباب بطعنات غادرة ولم يقبض على الجاني وحضرت دورية أمنية لتمشيط مكان الحادث نتمنى أن تتكرر هذه الحملات خاصة ما بين الساعة 8 و 12 ليلا بسبب تأخر المقهى في الاغلاق وارتيادها من طرف مدمني جميع اصناف المخدرات .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق