إلى عامل إقليم الناظور : يحدث هذا في المقاطعة الحضرية الثالثة

9 أبريل 2008آخر تحديث :
إلى عامل إقليم الناظور : يحدث هذا في المقاطعة الحضرية الثالثة

تحرير : عادل شكري
عدسة وحوار : ابراهيم البطيوي

يبدو أن القطيعة مع الزمن الماضي في علاقة الإدارة بالمواطن لا زالت لم تجد سبيلها بالناظور… يذكرني هذا المشهد بحوار أجري مع أحد مدراء الجرائد المحلية حينما قال بالحرف : “الناظور منكوب في أهله وفي سياسيه…”. فلعل منطقة الريف لا زالت لم تركب قطار التحديث الذي انطلق من هناك… هناك… يعني الرباط!!
نتساءل نحن من خلال موقعنا الإعلامي ودوره في كشف الحقيقة للرأي العام. إلى متى سنظل ضحية مخلفات الماضي؟ إلى متى ستبقى الإدارة هاجساً للمواطن بدل أن تكون نقطة لخدمته؟

كاميرا أريفينو انتقلت إلى عين الحدث، بالمقاطعة الحضرية الثالثة في زيارة مفاجئة لتتفاجأ أكثر بالإستهتار بمصالح المواطنين؛ وأخص بالذكر هنا مكتب المصادقة على الإمضاء الذي من المفروض أنه يخضع للتوقيت المستمر، كان مغلقاً في وجه المواطنين من حوالي الثانية عشرة زوالاً إلى غاية الثانية بعد الزوال، في حين وجدنا خارج هذا المكتب نساء طاعنات في السن ومواطنين آخرين ينتظرون قدوم موظفي المكتب الذين غابوا في لحظة واحدة جميعاً… مع الإشارة أنه بعد ولوجهم لم يستطيعوا تلبية طلبات هؤلاء المواطنين بدعوى أنهم لا يتوفرون على الطوابع (!!)

فأي استهتار هذا بمصالح المواطنين؟

من خلال هذا التحقيق المتواضع، تفتح إدارة موقع أريفينو للأخبار المجال لملفات أخرى نعيشها اليوم تلو الآخر… فمرحباً بتعليقاتكم، شكاياتكم وآرائكم التي ستغني الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • غير معروف
    غير معروف منذ 16 سنة

    يبدو أن الادارات هنا بالناظور و خصوصا ادارة المقاطعة الحضرية الثالثة لا تريد أن تكف عن سياسة التعسف ضد المواطنين ، سياسة أصبحت بوادرها تتفشى في الشارع الناظوري ، و أتحدث هنا عن سياسة اللامبالاة من المقاطعة الحضرية الثالثة ، فأنا شخصيا عانتي كثيرا مع تلك المقاطعة السالفة الذكر ، فلا حسن استقبال و لا الاسراع في تلبية رغبات المواطنين … المهم ان هذه المقاطعة أبلت البلاء الحسن في ما يخص الاستهتار بالمواطنين .
    أتمنى أن تراجع الأوراق بهذه المقاطعة قبل أن تفجر أزمة كبرى و قبل أن نقع في أمر لا يحمد عقباه . فالزائر لهذه المقاطعة يتذمر من سياسة هاك وارا التي تنتهج في هذه المقاطعة …..و أشكر بالمناسبة موقع أريفينو الذي يعد أولى المنابر التي أشاهد مواضيعها على طرح هذا الموضوع

  • غير معروف
    غير معروف منذ 16 سنة

    الا مبغاوش اخدمو ابلادنا عامرة بالطلبة الموجازين العاطلين عن العمل

  • غير معروف
    غير معروف منذ 16 سنة

    mintrajam zi maghreb
    allah ihdikom inimayi ghar marmi izi idyagga thammant

  • غير معروف
    غير معروف منذ 16 سنة

    اهلا بكم جميعا..

    تحية خاصة للمشرفين على الموقع ..برافو على هذا الموضوع

    عبد الواحد الشامي

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق