احتمال تورط مسؤولين في الأمن الاسباني شبكات تهريب المخدرات في مهب الريح

14 فبراير 2009آخر تحديث :
احتمال تورط مسؤولين في الأمن الاسباني  شبكات تهريب المخدرات في مهب الريح
  مند 11 يناير 2009 تاريخ اعتقال / محمد الغاني الرئيس المفترض لشبكة الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات، الذي كان السبب المباشر في تقديم أزيد من 109 شخصا أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، من بينهم 72 فردا يعملون بمختلفة الأجهزة الأمنية و33 مدنيا ومتهما واحدا من القوات المسلحة الملكية..، في حالة اعتقال بسجن عكاشة،..
حول ما نسب إليهم من ارتكاب لجرائم الاتجار في المخدرات والتهريب على الصعيد الدولي والارشاء والارتشاء واستغلال النفوذ والتستر على مجرم مبحوث عنه من قبل العدالة، وتهجير أشخاص إلى الخارج بطرق غير مشروعة وبصفة عادية، والمساعدة على الهجرة السرية بصفة غير مشروعة والمشاركة.
هذه التحقيقات المارطونية، توجت يوم الأربعاء 04 فبراير الجاري بإلقاء القبض على المدعو (أ،ح) الملقب ب/ تشاطو والمعروف لدى العامة ب/ (السبع) ، الذي اعتبرته الداخلية المغربية بمثابة الصيد الثمين وحلقة وصل بين عناصر هذه الشبكة العنكبوتية داخل المغرب وخارجه،   باعتباره(الصراف) والمبيض الرئيسي لأموال المتورطين في قضية محمد الغاني، حيث كان يهرب أموالهم من المغرب إلى الدوال الأوروبية / إسبانيا، بلجيكا وهولندا…. الذي تم اعتقاله بتنسيق بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وعناصر من مديرية مراقبة التراب الوطني، و في هذا السياق علمت (العلم) من مصادر مطلعة ، أن قاضي التحقيق جمال سرحان ، أصدر تعليماته بخصوص تجميد جميع الممتلكات العقارية والمنقولة والحسابات البنكية للمتهمين وزوجاتهم وأبنائهم وكذلك افتحاص الحسابات البنكية لمختلف العناصر الأمنية التي تعمل بمصالح مراقبة ومكافحة المخدرات، داخل البحرية الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الوطني العاملة بالمناطق الشمالية. كما أن التحقيقات تتتجه إلى النبش في مختلف الملفات التي تهم القضايا السابقة الخاصة بالمخدرات /محمد الخراز، الملقب بالشريف بين الويدان، منير الرماش الذي يقضي عقوبة 20 سنة حبسا ومحمد الطيب الوزاني المعروف بالنيني المغربي الحامل للجنسية الإسبانية، مع العلم أن السلطات المغربية كانت قد أدانت من قبل مسؤولين أمنيين وسياسيين بالتورط في شبكة محمد الخراز، وكان أبرزهم مدير أمن القصور الملكية عبد العزيز إيزو. والملاحظ أن التحقيق في ملف شبكة محمد الغاني تسير على منوال قضية محمد الخراز ….
وفي هذا السياق حلت مؤخرا بمحكمة الاستئناف بالناظور، لجنة من وزارة العدل للبحث والتقصي في ملفات القضايا المتعلقة بالمخدرات والأحكام الصادرة عنها والحماية التي كان يستفيد منها المتهم محمد الغاني ومن معه …. ووفقا لرواية مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء ، فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت على قاضي التحقيق 7 متهمين جدد يوم الخميس 12 فبراير الجاري في إطار تفكيك شبكة محمد الغاني للتجار الدولي في المخدرات ويتعلق الأمر بالقائد الجهوي الحالي والسابق للقوات المساعدة و قائد المخزن المتنقل ومقدم القوات المساعدة و عنصر من البحرية الملكية و دركيين و مدني….
وفي نفس السياق حصلت (العلم) على معلومات من موقع (أريفينو) تفيد أن فرقة أمنية إسبانية ، حلت مؤخرا بمدينة مليلية بخصوص البحث والتحقيق مع مغاربة وإسبان مقيمين بمليلية مبحوث عنهم من طرف المصالح الأمنية المغربية، لصلتهم بشبكة محمد الغاني ، يرجح أن من بـينهم عناصر في الأمن الإسباني، ورجال أعمال يقيمون بالمدينة المحتلة وبجنوب إسبانيا…..

الناظور :عبد القادر خولاني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 6 تعليقات
  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    abaraka 3likom min lakdoobb
    fin darto alabatira alhakikiyin wa alkibar
    =ALBARLAMANI ABA****
    =BOJ****
    =MAI***
    HAN***
    =ALWAZ*** ALMAN***
    wa wa wa wa /…;;

    SOFIAN/ESpAIN

  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    a katbo smyat kamlin
    ma fhamtsh pk kathdr 3la chi wahd o gatgol bila ka ibi3 lahchich mais ma bagish tkaml smyto
    3lash? hit 5ayf 3la som3a dyalo ? wlla 5ayf 3la rask? ma t5afsh ra had ma 3arfak

  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    3ajil chorta alarouit al9at al9abd 3la 3 afrad kano yotajiron fi almokhadirat al9awia cocayena kano 3la matn siara swadae alwan min nawa3 kia a3marohom tatarawah ma beyna al3ichrinat wala thalathina …hia ya chorta alarouit nantadiro minki almazid almazid

  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    ou se trouve les vrais capos de la mafia.abar*** le parlem****,et son fils imad. et ces grand associer,qui travail dans le ministere, arrete de la publicite…….

  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    c est de la pub

  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    asalam wadho alikhwan asmawat danas ali khadamin aflahchich

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق