إلغاء تنظيم الدورة الأولى لمهرجان إقليم الدريوش

20 أغسطس 2012آخر تحديث :
إلغاء تنظيم الدورة الأولى لمهرجان إقليم الدريوش

محمد عليوي

قررت اللجنة الإقليمية للفعاليات الجمعوية و الشبابية، التي كانت تعتزم تنظيم مهرجان ثيكاز بإقليم الدريوش وقف تنظيم فعاليات المهرجان في نسخته الأولى والذي كان مبرمجا افتتاحه أواخر شهر غشت الحالي، بسبب الموقف السلبي و المتجاهل للمجالس المنتخبة، و كذا المواقف المعادية لعدد من المؤسسات المالية و الإقتصادية الداعمة للمهرجانات التي تشهدها مدن و أقاليم أخرى.
وكانت الجهة المنظمة و التي وضعت ملفا للدعم لدى العديد من المؤسسات قد حددت للمهرجان هدفا مركزيا يتمثل في جعل الاقليم، قبلة للوافدين وقطب اجتذاب للزوار من الجمهور الواسع بالداخل والخارج.. والعمل تدريجيا على أن يجد المهرجان لنفسه موقعا خاصا ضمن خريطة حركة المهرجانات الوطنية ، وتوفير فرصة لساكنة الإقليم بأن تشارك بشكل مريح وسلس بالحضور والتتبع والملاحظة.. كما يسمح لها أيضا بإمكانية التعود على ارتياد فضاءات الفرجة و تربية الناشئة على تقاليد ثقافية واجتماعية جديدة سيمتها الأساسية احترام قيم المواطنة و مبادئ حقوق الإنسان.
وفي اتصال هاتفي مع أعضاء اللجنة التي كانت تعتزم تنظيم المهرجان أوضح محمد عليوي المسؤول الإعلامي للجنة أن إلغاء تنظيم المهرجان يعود بالأساس إلى عدم وفاء مجموعة من الجهات الاقتصادية والمالية الداعمة للمهرجانات بوعودها، فيما حمل محمد الحموشي منسق اللجنة، مسؤولية عدم تنظيم المهرجان إلى التعامل التمييزي الذي تتعامل به وكالة تنمية الأقاليم الشرقية مع مشاريع الحركة الجمعوية بإقليم الدريوش، وكذلك التعامل السلبي للمسؤولين على قطاعي الشباب و الثقافة بالإقليم مع المبادرات الجمعوية المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق