المجلس العلمي بالدريوش ينظم أمسية قرآنية بمسجد بحفورة بتفرسيت

2 أكتوبر 2012آخر تحديث :
المجلس العلمي بالدريوش ينظم أمسية قرآنية بمسجد بحفورة بتفرسيت

بالاتفاق مع الدريوش توداي

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش يوم الجمعة 28 شتنبر 2012 بين العشاءين برحاب مسجد دوار بحفورة بتفرسيت أمسية دينية حضرها رئيس وأعضاء المجلس العلمي وثلة من الأئمة القراء وساكنة الدوار الذين حجوا بكثافة وخصوصا الشباب منهم، لإحياء هذه الليلة المباركة في مسجد الدوار.

استمع الحاضرون بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم إلى درس ألقاه السيد رئيس المجلس العلمي الأستاذ عمر البستاوي موضوعه : ” الحكمة من نزول القرآن الكريم منجما ” ؛ فبين أن القرآن نزل جملة واحدة من اللوح المحفوظ إلى بيت العزة من السماء الدنيا في ليلة القدر في شهر رمضان ، ثم نزل بعد ذلك منجما ( مفرقا ) على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم في ثلاث وعشرين سنة حسب الوقائع والأحداث منذ بعثته إلى أن توفي صلوات الله وسلامه عليه . وقد لخص الأستاذ حكمة نزول القرآن تباعا : – في تثبيت فؤاد النبي صلى الله عليه مسلم وتسلية له حتى يواصل تبليغ دعوة ربه سبحانه وتعالى ؛ – ومسايرة الحوادث و التدرج في التشريع تربية للأمة رويدا رويدا ؛ – وتيسير حفظ القرآن الكريم وفهمه ، فلولا ذلك لما تمكنت الأمة الأمية أن تحفظ القرآن كله بيسر وسهولة، لو نزل جملة واحدة، وأن تفهم معانيه و تتدبر آياته …

وبهذه المناسبة فقد حث رئيس المجلس ساكنة بحفورة بفتح كتاب قرآني في الدوار ليحفظ أبناؤهم ( البنين والبنات ) كتاب الله تعالى ، لتعم الجميع الخيرات و البركات . و استمعوا بعد ذلك إلى تـلاوات قرآنـية مباركة شنـف بها أسمـاع الحاضرين قراء متميزون بأصواتهم الشجية الجميلة، وهم : إمام مسجد بحفورة، إمام مسجد إحسان، إمام مسجد إبراهيم الخليل بتفرسيت، إمام مسجد النصر بمدار، وأحد أساتذة المدرسة القرآنية بالدريوش، و تلميذ قارئ من هذه المدرسة المباركة .كما تناول الكلمة أعضاء من المجلس حثوا من خلالها الساكنة على العناية بكتاب الله تعالى قراءة وحفظا و تحفيظا و تعليما و تعلما و فهما وعملا.

وختمت هذه الأمسية المباركة بشكر الله تعالى كثيرا على أمطار الخير التي هطلت على المنطقة راجيين منه سبحانه المزيد حتى يعم السخاء و الرخاء كل أرجاء المملكة و سائر مجتمعات الأمة الإسلامية ، و بالحفظ و النصر لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس .

وللتذكير فقد سيق للمجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش أن نظم عدة أمسيات قرآنية بدواوير جماعة تفرسيت، و دواوير أخرى من الإقليم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق