انفراد لأريفينو: وفد رفيع من قبيلة مطالسة وراء دفع الوزاني لاختيار بوجمعة أوشن و إقصاء الفتاحي

25 أغسطس 2016آخر تحديث :
انفراد لأريفينو: وفد رفيع من قبيلة مطالسة وراء دفع الوزاني لاختيار بوجمعة أوشن و إقصاء الفتاحي

téléchargement (5)أريفينو خاص كريم السالمي

علمت أريفينو من مصادر مطلعة أن وفدا رفيعا من أعيان قبيلة مطالسة قد انتقل للقاء البروفيسور الوزاني أمين عام حزب العهد، و أطلعه على تجند القبيلة لانجاح مرشحها بوجمعة أوشن مطالبة اياه بتزكيته على رأس لائحة الحزب باقليم الدريوش للانتخابات التشريعية المقبلة.

اللقاء انتهى حسب مصادر اريفينو الى اقتناع الوزاني بوجاهة اختيار اوشن مقابل منافسه على التزكية رئيس المجلس الاقليمي للدريوش المحامي عبد المنعم الفتاحي.

و بالتالي يكون الوزاني قد وعد الوفد بتزكية أوشن باسم الحزب بشكل حاسم، و ربما سلم اوشن التزكية ممضاة حسب مصادر أخرى.

تزكية الوزاني لاوشن اذا ثبتت، ستعتبر ضربة قاصمة لحليفه في قبيلة ثمسمان عبد المنعم الفتاحي الذي ظل يمني نفسه طيلة الخمس سنوات الماضية بالفوز بمقعد قبيلة ثمسمان للبرلمان و استرجاع كرامته بعد خسارته الانتخابات الماضية.

قرار الوزاني، سيؤدي ايضا الى بلبلة داخل الاجهزة العليا لحزب العهد الذي يعتبر الفتاحي احد قيادييه، و الذي يحضى فيه بدعم عدد من الاعضاء.

كما ان هذا القرار قد يؤدي بوجهاء و اعيان قبيلة ثمسمان الى اختيار اسم اخر لتمثيل القبيلة و ضمان تواجدها بمجلس النواب، كما قد يؤدي الى انتفاضة ابناء قبيلة ثمسمان المقيمين بالحسيمة و قد يؤدي الى تراجع حظوظ الوزاني المترشح بها.

هذه الخطوة قد تعتبر ايضا ضربة قاضية لحظوظ عبد الله البوكيلي بحكم ان اوشن يحظى بدعم كبير من ابناء قبيلة مطالسة…

و لنا عودة للموضوع بتفاصيل اكثر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق