حتى لا تتحول مراكز الإصطياف على الطريق الساحلي بين الناظور و الحسيمة لمراكز دعارة

28 يونيو 2012آخر تحديث :
حتى لا تتحول مراكز الإصطياف على الطريق الساحلي بين الناظور و الحسيمة لمراكز دعارة

أريفينو/ مراسلة خاصة
من بين الفوائد التي جنتها ساكنة إقليمي الناظور و الدريوش من الطريق الساحلي فتح الباب امام إستثمارات في مجال الاصطياف على طول الشريط الساحلي و بالتالي فتح المجال امام شواطئ جميلة كانت ممنوعة على المواطنين مقيمين و مهاجرين.
هذه الطريق أدت إذن لمنح فرص شغل جديدة للساكنة القريبة من المنطقة و ثمنت أكثر فأكثر العرض السياحي المحلي و هي كلها رهانات محلية تم كسبها.
و لكن بعض مناطق الإصطياف هذه كمنطقة إفري إفوناسن مثلا على الطريق الساحلي بين الناظور و الحسيمة تشهد بعض الممارسات الغريبة على عادات و تقاليد المنطقة حيث تنتشر تجارة الدعارة على الشاطئ بشكل ملفت للانتباه مما سيؤدي مع مرور الوقت لتحويل هذه المراكز لفضاءات دعارة بدل الهدف المطلوب منها و هو ان تكون فضاءات سياحة ذات استقطاب واسع لكل الشرائح.
إن المشرفين على هذه المراكز مطالبون بتشديد المراقبة داخل مركباتهم و منع كل التصرفات المخلة كما ان عناصر الأمن من درك ملكي و قوات مساعدة مطالبة بتحمل مسؤولياتها بهذا الشأن عبر تكثيف عمليات الرقابة و الرصد و خاصة القوات المساعدة القريبة من الشواطئ و التي تتجول فيها كل يوم لتسجيل كل صغيرة و كبيرة.
إن الدعارة لا تنمي السياحة بل تقضي مع مرور الوقت عليها و تؤدي لتعفف العائلات عن زيارة هذه المراكز لذا فإن محاربتها يجب أن يكون مطلبا جماعيا لمهنيي الاصطياف بالمنطقة كما للرواد و الساكنة و المسؤولين

صور حديثة لمركز اصطياف على الطريق بين الناظور و الحسيمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • amajaw
    amajaw منذ 12 سنة

    lokan tchofo 3ad moteldeltakert dik jiha ash kayawka3 ga3 matehadrrooo kolshi na3as lmakhzan na3ass 3la dik jihaaa

  • abdou
    abdou منذ 12 سنة

    9tal9om ghir tberguig,, katseb9o touhma ghir tchoufo bnet kay3oumo,,ma3ajbek hal b9a fdarek bine rab3a delehyout
    ,,

  • غيور
    غيور منذ 12 سنة

    اخواني اخواتي الاعزاء.اذا اردتم الحرية والديمقراطية فكونو مجتهدين فان ديننا يتوفر على هذه الصفات انا لا اعارظ اناس الذين ينهون عن المنكر ويامرون بالمعروف لكن لا نحرش المخزن علينا و بعد حين يجدك مع زوجتك او اختك في السيارت او في الطريق ثم يجب عليك التبرير من هي هذه الشخصية التي تصاحبها و هذه الظاهرة نلاحظها في منطقة الشمال و خاصة منطقة الريف.

    نصيحة: ما تحضيوش الناس شوف اش دير انت كون قدوة للناس والله يجازيك على عملك

  • adnan
    adnan منذ 12 سنة

    هذه مخلفات الاستعمار وثقافة الغرب الطاغية في الوطن العربي .. اختفت الرقابة الأخلاقية من ولي الأمر ومن النظام فانتشرت مظاهر العري وتجارة الأعراض على اوسع نطاق في المغرب الحبيب . كفا الله شر المغرب ما يحاك لمجتمعه من فساد وافساد ونشر للرذيلة .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق