دورة إستثنائية لمجلس جماعة امطالسة بالدريوش

7 يونيو 2012آخر تحديث :
دورة إستثنائية لمجلس جماعة امطالسة بالدريوش

تقرير إخباري

إنعقدت صبيحة يومه الخميس 07 يونيو 2012 بقاعة الإجتماعات بمقر باشوية الدريوش دورة أستثنائية لمجلس جماعة امطالسة التابعة لدائرة الدريوش العمالة .
وقد حضر هذه الدورة أغلبية مكونات المجلي يترأسها رئيس الجماعة تحت إشراف قائد قيادة جماعة امطالسة السيد أحمد توفيق حيث تمت برمجة مجموعة من النقاط المدرجة بجدول الاعمال كالتالي :
1 دراسة تطعيم لجنة المساوات وتكافؤ الفرص بأعضاء جدد كما لها من دور هام في المساهمة والتنمية في الجماعة بدورها الكبير كقوة إقتراحية وإستثنائية كما جاء في الميثاق الجماعي الجديد 2009 ، ولكن الغريب أنه لحد الان لم يتم إخراج قانونها الداخلي الدي يعتبر كدليل مرجحي يحث على الطريقة الواجب التعامل بها على الصعيد الوطني .
2 دراسة النظام الداخلي للجنة المساواة وتكافؤ الفرص والمصادقة عليه في مجلس الجماعة ، حيث تم تلاوة مشروع القانون الداخلي من طرف السيد الكاتب العام للجماعة الذي نال موافقة الجميع دون أية إعتراظات من طرف الأعظاء المكتب للمجلس .
3 دراسة ملتمس تخصيص الجماعة لمساهمة مالية في ميزانية مجموعة الجماعات المحلية التضامن والبيئة ، والذي نال الموافقة طبعاً بالإجماع .
4 دراسة المخطط الجماعي للتنمية والمصادقة عليه ، الذي بدوره يعتبر مشروعاً جد مهم لساكنة الجماعة من ارتباط وثيق بالتنمية المحلية التي تفتقر إليه الجماعة من بنيات وتغطية شاملة للساكنة من إنارة والماء الصالح للشرب وزد على ذات الطابع الإجتماعي والثقافي والتربوي إلى أنه لا حظنا غياب ممثلي المصالح الخارجية والفاعلين الإجتماعيين وممثلي المجتمع المدني كشريك أساسي في التنمية بصفة عامة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق