ساكنة أيت تعبان بتمسمان تعتزم مقاطعة الدراسة

8 أكتوبر 2012آخر تحديث :
ساكنة أيت تعبان بتمسمان تعتزم مقاطعة الدراسة

ساكنة دوار تيزى إمسعوذن

بـــــــــــــــــلاغ

بعد التماطل المتعمد للمسؤلين (عمالة و نيابة التعليم إقليم الدريوش) لإستجابة لمطلب السكانة المتمثل فى الإبقاء على المستوي الخامس و السادس الإبتدائي بالمدرسة المتواجدة بالقرية وعدم حرمان أزيد من 30 تلميذ(ة) ( النسبة الكبيرة بنات) من متابعة دراستهم الإبتدائية بالقرية.

قررت ساكنة أيت تعبان (دوار تيزى إمستعوذن) المنتمية جغرافيا إلى قبيلة تمسمان و التابعة إدرايا لجماعة بودينار أن تقوم بمقاطعة جزئية(ثلاثة أيام )للدراسة بجميع المستويات ( من المسوي الأول إلى السادس) إبتداءا من يوم الإثنين 08-10- 2012 .

بالإضافة إلى المقاطعة الجزئية قررت الساكنة ان تقوم بمسيرة إحتجاجية نحوي ممثل السلطة بالمنطقة المتمثل فى قيادة تمسمان لتعبر عن رفضها لهكذا مشاريع التي تزيد من مشاكل و معانات الساكنة عوض التقليص منها وذلك يوم الجمعة 12-10-2012 .

وفى الأخير نحمل المسؤلية مما ألة إليه الأوضاع و مما ستؤول إليه فى الأيام القادمة إلى المسؤولين و نؤكد لهم أننا لن نتنازل عن حق متابعة أبنائنا دراستهم الإبتدائية فى القرية.

كما نطالب كل الهيئات الحقوقية و النقابية و الجمعوية و السياسية للوقوف إلى جانب الساكنة فى محنتها ومساندتها فى الأشكال النظالية التى ستخوضها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق