+ صور: القوات العمومية تقمع المشاركين في تخليد الذكرى الـ94 لمعركة أنوال باقليم الدريوش

21 يوليو 2015آخر تحديث :
+ صور: القوات العمومية تقمع المشاركين في تخليد الذكرى الـ94 لمعركة أنوال باقليم الدريوش

عبد النور احميان _ موقع اريفينو

دخلت مختلف القوات العمومية صباح اليوم الثلاثاء 21 يوليوز لتعنيف فعاليات مدنية وحقوقية احتشدت بمنطقة “أنوال” (إقليم الدريوش) لتخليد الذكرى الـ 94 للمعركة الشهيرة التي قاده الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي ضد الإستعمار الإسباني.

ورغم أن الشكل النضالي كان سلميا إلا أن المشاركين وبمجرد الإعلان عن الوقفة السلمية في حدود العاشرة والنصف صباحا تفاجأوا بهجوم القوات العمومية مستعملة الهراوات بشكل هستيري نتج عنه سقوط عدد من الجرحى وتشتيت المشاركين في فعاليات تخليد الذكرى، مما خلق ذعرا في صفوف الساكنة.

وتعقبت القوات العمومية المحتجين في الجبال بالجماعة القروية “تليليت”،فيما تاكد لدينا وجود عدد من الاعتقالات في صفوف النشطاء و حجز وسائل النقل المزدوج الذي اقلتهم لعين المكان .

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي تتدخل فيها القوات العمومية في حق المشاركين في فعاليات تخليد ذكرى معركة أنوال الشهيرة التي تؤرخ للحظة تاريخية في مسار تجربة حرب التحرير الشعبية التي قادها الأمير محمد بن عبدالكريم الخطابي ضد الإستعمار الإسباني وانتصر فيها، حتى غدت ملحمة عالمية تستحضرها الشعوب التواقة إلى التحرير والإستفادة من التجربة الفريدة لمحمد بن عبد الكريم الخطابي في المقاومة.
nador040

nador041

nador042

nador043

nador044

nador045

nador046

nador047

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • تلميذ
    تلميذ منذ 9 سنوات

    تحرير الريف ؟ لواه تحرير العقول من الخزعبلات
    العالم والمجتمعات الواعية تبحث عن التنمية ومحاربة المفسدين الحاليين ونحن نضيع الوقت فيما لا ينفع لا حاليا ولا مستقبلا إن من يستغل هؤلاء ماهم سوى لصوص المال العام يشغلون الراي العام حتى لا تتجه نحوهم الانظار والمطالبة بمحاسبتهم
    فيقوا يا شباب لمصلحتكم الحقيقية ولمن يستغل خيرات المنطفة انا الان يهمني الحاضر ومحتاج للعمل ومحتاج لمدينتي امنة ونظيفة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق