غرفة الناظور/الدريوش الوحيدة في المغرب بدون رئيس بسبب الصراع بين مكنيف و الجرودي

23 أغسطس 2012آخر تحديث :
غرفة الناظور/الدريوش الوحيدة في المغرب بدون رئيس بسبب الصراع بين مكنيف و الجرودي

أريفينو
إنطلقت انتخابات تجديد مكاتب غرف الصناعة و التجارة و الخدمات بالمغرب منتصف شهر يوليوز الماضي لتنتهي في كل الغرف بالمغرب و عددها 28 ما عدا غرفة الناظور و الدريوش.
التأجيل المستمر لانتخابات تجديد مكتب غرفة الناظور يعود حسب مصادر أريفينو لاستمرار الشد و الجذب بين قطبي الغرفة الرئيس الحالي عزيز مكنف و الرئيس السابق حسين الجرودي، شد الحبل هذا أدى لوقوع الغرفة تحت شرط ضرورة حضور ثلثي الأعضاء لانتخاب مكتب جديد و هو الشيئ الذي لم يستطع أي من الطرفين الحصول عليه.
الصراع الذي يعود لسنوات بين مكنف و الجرودي كان قد تأجج في رمضان بعد حصول الجرودي على حكم نهائي يقضي بالغاء 3 مقاعد في فئة الصناعة لجنال شوراق و الحموتي و فوطاط و هم من ركائز أغلبية مكنف، كما ان هذا الصراع وصل مبلغه حين فضل مكنف التصويت لطارق يحيى في انتخابات مكتب المجلس البلدي مفضلا التحالف معه عن التحالف مع فريق أزواغ الذي ينتمي له عدوه اللدود الجرودي، و لذلك كان منصبه على رأس الغرفة دائما محل مساومة بين الطرفين.
عموما فإن هذا التأجيل و الذي يؤدي بدوره لتجميد معظم أنشطة الغرفة ليس جديدا على الناظوريين الذين سبق و عاشوا شهورا و سنوات على ايقاع الصراعات الشخصية و السياسية التي حجمت دوار المجلس البلدي و عمالة الناظور.
غير أن هذا الصراع يتميز بشيئ آخر فهو يحرم جامعة غرف الصناعة و التجارة بالمغرب من عقد جمعها العام و بالتالي يهدد بتجميد عملها أيضا على الصعيد الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • faris
    faris منذ 12 سنة

    esto es nador, es muy normal, mafias traficantes inutiles peseteros ect…..
    quien no conoce a hafid jarroudi ?!!!
    donde suele estar?!
    y que tipo de persona es ?! os pregunto a shab nador taz ucha taz .
    a sin se quedara nador siempre atras!!!!!!

  • ighram
    ighram منذ 12 سنة

    Si senyor,este es Nador y cada uno quiere llegar a sus intereses,la falta no es de ellos la falta la tiene el gobierno,qui no hace respetar a las leyes en vigor..Deben nombrar una junta par llevar los asuntos de la camara hasta que se solucione el problema legalamente.Cuando se trata de las personas son todos eguales ni una diferencia entre ellos,quieren gobernar solo para sus intereses personales,nada mas.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق