إيطاليا تطرد مغربيا أراد تفجير الفاتيكان بسيارة مفخخة

7 ديسمبر 2016آخر تحديث :
إيطاليا تطرد مغربيا أراد تفجير الفاتيكان بسيارة مفخخة

أريفينو

تمكنت السلطات الإيطالية، أمس الثلاثاء 07 دجنبر 2016، من إحباط محاولة  مغربي الهجوم على الفاتيكان بواسطة سيارة مليئة بالمتفجرات وكلاشنيكوف.

ووفقا لما أوردته تقارير إعلامية، صباح اليوم الأربعاء، أعلن  وزير الداخلية الإيطالية أنجيلينو ألفانو، عن ترحيل المغربي البالغ من العمر 32 سنة، من الأراضي الإيطالية  بعد إعترافه أنه كان ”ينوي مهاجمة الفاتيكان بسيارة مفخخة وسلاح ناري من نوع كلاشنيكوف”.

واضافت أن المتهم  سبق وأن حُكم عليه بالسجن في قضايا تتعلق بجرائم عادية، ويجهل إلى حد الآن مصدر صلته بالتنظيم الإرهابي العالمي ”داعش”، إلا أنه قد يكون ذلك خلال تواجده بأحد السجون  بالعاصمة الإيطالية روما، حيث ظهرت عليه علامات فكر التطرف، كما قام بتلقينه لأحد السجناء الآخرين.

وسبق للسلطات الإيطالية المختصة أن رحلت طالبين مغربيين في شهر أبريل الماضي بعد اتهماهما بـ ” التخطيط لإغتيال بابا الفاتيكان بنيديكت السادس عشر”.

وبذلك يبلغ عدد المطرودين من الأراضي الإيطالية منذ  فاتح يناير من سنة 2015 إلى اليوم ، 128 شخصا، منهم 62 شخصا خلال السنة الجارية .

 

vatican

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق