ارتفاع محاولات الهجرة السرية بين طنجة واسبانيا رغم صعوبة الطقس

26 نوفمبر 2016آخر تحديث :
ارتفاع محاولات الهجرة السرية بين طنجة واسبانيا رغم صعوبة الطقس

أريفينو

شهد مضيق جبل طارق منتصف الاسبوع الجاري محاولات هجرة سرية مكثفة من طرف المهاجرين غير الشرعيين، ينطلقون من سواحل طنجة نحو جنوب اسبانيا، رغم صعوبة الاحوال الجوية وموجة البرد القارسة التي تعرفها المنطقة.

وسجل كل من يوم الاربعاء والخميس أزيد من 7 محاولات للهجرة غير الشرعية، على متن قوارب مطاطية انطلقت في أغلبها من ساحل منطقة بليونش غرب طنجة نحو سواحل اقليم قادس في جنوب اسبانيا.

ووفق احصائيات البحرية الاسبانية، فإنها تمكنت من انقاذ 4 قوارب مطاطية خلال يوم واحد، هو يوم الاربعاء، ومجموع المهاجرين الذين تم انقاذهم ونقلهم إلى ميناء طريفة بلغ 36 فردا، كلهم ينتمون إلى دول جنوب صحراء افريقيا.

وفي ذات اليوم، تمكنت البحرية المغربية من انقاذ قارب خامس قبالة سواحل طنجة، خلال محاولة له لعبور مضيق جبل طارق، وكان على متنه 10 مهاجرين سريين، تم نقلهم إلى ميناء طنجة المتوسط.

وتحدثت مصادر اعلامية اسبانية أمس الخميس عن أزيد من محاولتين اخرين بمضيق جبل طارق تم اعتراضهما وانقاذ ركاب القاربين من طرف البحرية الاسبانية.

وقد لاحظ متتبعون لظاهرة الهجرة السرية بمضيق جبل طارق، ارتفاع محاولات الهجرة السرية بالمضيق خلال هذا الاسبوع على خلاف الاسابيع الماضية رغم صعوبة الاحوال الجوية وموجة البرد القارس التي يعرفها المضيق.

1480094592

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق