استطلاع: اغلبية الفرنسيين لديهم نظرة ايجابية اتجاه الوزيرة الناظورية نجاة بلقاسم

8 سبتمبر 2014آخر تحديث :
استطلاع: اغلبية الفرنسيين لديهم نظرة ايجابية اتجاه الوزيرة الناظورية نجاة بلقاسم

موسى الراضي
اظهر استطلاع راي نشرت اليوم الاحد في جريدة لوبريزيان الفرنسية الى ان اغلب الفرنسيين لديهم نظرة ايجابية اتجاه وزيرة التربية والتعليم الجديدة نجاه بلقاسم التي تنحدر من الناظور .
وخلص الاستطلاع الذي اجراه مركز الدراسات “odoxa” ان 51 في المائة من الفرنسيين يدعمون وزيرة التربية و التعليم مقابل 47 في المائة من المعارضين.
ووفق ذات الاستطلاع فان 81 في المائة معجبون بشخصية بلقاسم و 78 في المائة راضون على اداءها المهني فيما ترتفع هذه النسبة بين معسكر المتعاطفين مع حزبها الاشتراكي الى 89 و 87 في المائة على التوالي .
في المقابل تنخفض هذه النسبة بين انصار اليمين حيث ان 73 في المائة من المستطلعين لديهم نظرة سيئة حول شخصية بلقاسم و74 في المائة حول اداءها المهني.
وتتعرض بلقاسم منذ تعينها كوزيرة للتربية و التعليم لهجوم عنيف من طرف اليمين المتطرف حيث اعتبرت جريدة يمينية تعين “مسلمة من اصول مغربية ” كوزيرة للتعليم استفزازا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق