الريفية صوفيا أغيلاس ضمن لجنة تحكيم المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير

20 نوفمبر 2016آخر تحديث :
الريفية صوفيا أغيلاس ضمن لجنة تحكيم المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير

أريفينو

رضوان بنداود

اختيرت المخرجة والمنتجة صوفيا أغيلاس رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي ضمن لجنة التحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، في المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير، إلى جانب المخرج محمد إسماعيل رئيسا للجنة وعضوية المخرج سعيد خلاف. في نسخته 13 حيث كانت دولة كوت ديفوار ضيف شرف هذه الدورة التي نظمت فعالياتها في الفترة الممتدة من 15 إلى 16 نونبر 2016، بمدينة أكادير وتناولت موضوعات الهجرة، والسينما ذات البعد الإفريقي.

كما قدمت رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي دروسا في السينما وتحدثت عن تجربتها في الإخراج والإنتاج التي نقلتها للسينمائيين الإيفواريين وجمهور المهرجان.

المهرجان عرف تنظيم مسابقة خاصة بالأفلام الطويلة، حيث تنافست على الجوائز الخاصة بهذه المسابقة 8 أفلام من توقيع مخرجين مغاربة، وأجانب.
فيما وصل عدد الأشرطة المتبارية ضمن المنافسة الخاصة بالأفلام القصيرة إلى 12 فيلما.

كما أتيحت لجمهور المهرجان فرصة متابعة مجموعة من الأفلام الإيفوارية، إضافة إلى أفلام أخرى مبرمجة ضمن الشق المخصص لبانوراما الأفلام المغربية، فضلا عن بث أفلام أخرى في إطار القافلة السينمائية ببعض المناطق القروية.
وعرفت هذه الدورة تكريم وجوه فنية معروفة كالممثلة الأمازيغية فاطمة أبوشان وتكريم الراحل محمد لقصايب مخرج تلفزي وسينمائي والممثل المغربي البشير واكين والمصمم الأمريكي رود ديير.

10607740-17452834

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق