الشرطة التركية تلقي القبض على أحد مقربي الريفي “نجيم العشراوي” أحد انتحاري بروكسيل

8 فبراير 2017آخر تحديث :
الشرطة التركية تلقي القبض على أحد مقربي الريفي “نجيم العشراوي” أحد انتحاري بروكسيل

أريفينو متابعة

ألقت الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، 8 فبراير، القبض على أحد المقربين من “نجيم العشراوي”، أحد انتحاريي بروكسل، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة La Derniere Heure‏ ، وينتظر أن يقدم لدى المحكمة التركية، بتهم لها علاقة بالإرهاب.

وسبق أن أدين الشخص المذكور، والمسمى ب”خالد.ك”، بتهمة الإرهاب، وحكم عليه في بلجيكا، بسبع سنوات في ماي من السنة الفارطة، غير أن المعني بالأمر غادر البلاد، بعد تقدمه باستئناف لدى المحكمة، قبل أن يصدر الأمر بإلقاء القبض عليه.

وذكرت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية أنها توصلت بمعلومات، تفيد بإلقاء القبض على الشخص المذكور في تركيا، وتم تقديم طلب تسليمه من قبل بلجيكا، لكنه “سيتابع اليوم بتهمة الإرهاب في تركيا”.

يذكر أن الشاب المولود سنة 1990، والذي يحمل الجنسيتين البلجيكية والسورية، سبق له أن ذهب للأراضي السورية سنة 2013، للقتال إلى جانب مقاتلي تنظيم مجلس الشورى، وعاد إلى بلجيكا سنة 2014، ليتم اعتقاله في شهر أكتوبر من نفس السنة، قبل أن يطلق سراحه فيما بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق