الطلبة المغاربة بليبيا محرومون من حقهم فى المنحة الدراسية

26 ديسمبر 2011آخر تحديث :
الطلبة المغاربة بليبيا محرومون من حقهم فى المنحة الدراسية

طرابلس فى 24/12/2011

إتحاد الطلبة المغاربة بليبيا

بيان استنكاري

على اثر المعانات الجسيمة التي يعيشها الطلبة المغاربة في ليبيا، جراء الأوضاع الصعبة الحالية، وبسبب تجاهل الدولة المغربية القيام بواجبها اتجاه أبناءها الذين يتابعون دراستهم العليا في ليبيا، بحيث لم نتمكن نحن الطلبة المغاربة بالجامعات والمدارس العليا بليبيا، من الاستفادة من حقنا في صرف المنح الدراسية المخصصة للموسم الماضي 2010/2011 والتي تبلغ قيمتها 1500 دينار سنويا (حوالي 10215 درهم ). مع العلم أننا قد درسنا خلال هذا الموسم في وضع جد صعب لا يمكن وصفه وأننا في حاجة ماسة إلى هذه المنحة لتغطية مصاريفنا الكثيرة خصوصا خلال هذا الوضع والذي يستعصي علينا مسايرته.
ولقد قمنا نحن كاتحاد مغربي لطلبة المغرب في ليبيا، بمحاولة التواصل مع الجهات المعنية والمتمثلة السفارة المغربية بليبيا، لكن للأسف تم تجاهلنا ورفض السفير مقابلتنا، بدعوى أنه ليس لديه وقت للحوار معنا، ولكن بعد إصرارنا، تم أحالتنا على أحد المسؤولين بالسفارة الذي أكد لنا بأن السفارة راسلت أكثر من مرة الجهات المسؤولة والمتمثلة فى وزارة الجالية، لكن بدون جدوى، وللإشارة فقد قدمنا جميع الوثائق المطلوبة منا والتي تنفي ما صرح بيه المكلف بالمنحة والتعليم لدى وزارة الجالية بأن السنة الدراسية الماضية كانت “سنة بيضاء”.
ومن خلال ما سبق نعلن نحن في اتحاد الطلبة المغاربة في ليبيا ما يلي:
– استياؤنا البالغ والشديد جراء التهميش الذي نعاني منه من طرف الجهات المسؤولة، والتي من المفروض أن تعمل على دعمنا ماديا ومعنويا، لتجاوز المحنة التي نعيشها.
– استنكارنا الشديد للأسلوب اللاواعي واللامسؤول الذي تنهجه السفارة المغربية في ليبيا، وذلك بتجاهل مطلبنا بالاستفادة من حقنا فى المنحة للموسم الدراسي الفارط، رغم حاجتنا الشديدة لها.
– تشبتنا بمطلبنا الواحد والمشروع وهو الاستفادة من حقنا المنحة الدراسية فى أقرب وقت ممكن.
– مطالبتنا للجهات المسؤولة والمعنية والمتمثلة فى وزارتي الخارجية والجالية المغربية، بالتدخل العاجل والفوري وذلك بالعمل من أجل تسريع صرف المنح الخاصة بالطلبة بليبيا.
– تنظيمنا لوقفة احتجاجية أمام السفارة يوم الخميس 5 يناير على الساعة العاشرة صباحا.
وما ضاع حق وراءه مطالب
عن المكتب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • nono
    nono منذ 12 سنة

    نتمنى من المسؤولين تلبيت مطالب الطلبة لأننا مررنا بظروف عصيبة جدا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق