انطلاق محاكمة الهولندي “فيلدرز” الذي وصف الجالية المغربية بـ”الحُثالة”

31 أكتوبر 2016آخر تحديث :
انطلاق محاكمة الهولندي “فيلدرز” الذي وصف الجالية المغربية بـ”الحُثالة”

أريفينو

انطلقت يومه الإثنين 31 أكتوبر 2016، أطوار محاكمة السياسي الهولندي المتطرف “خير فيلدرز” بتهمة” التحريض على الكراهية”، بعد العديد من الخطابات العنصرية الصادرة عنه، لعل أبرزها وصفه للمغاربة بـ ”المجرمين والحثالة” خلال حملته الإنتخابية.

ووفقا لما أوردته تقارير إعلامية مختلفة، فإن “فيلدزر”، رئيس حزب الحرية الهولندي اليميني المتطرف، تخلف عن حضور الجلسة الإفتتاحية، فيما اكتفى محاميه بقراءة بيان يؤكد فيه أن فيلدرز ”لم يرتكب أي خطأ” يستدعي مثوله أمام القضاء.

وجاء في بيان “فيلدرز” في الجلسة الافتتاحية لمحاكمته، ”أنه من حقه وواجبه كسياسي أن يتحدث عن المشكلات في بلاده. لأن هولندا بها مشكلة مغاربة كبرى”.

وكان النائب البرلماني المناوئ للإسلام “خيرت فيلدرز”، والمتهم بالتحريض على الكراهية والتمييز ضد مغاربة هولندا، قد مثل شهر مارس الماضي لأول مرة أمام القضاء، ويأتي ذلك بعد أن أدلى بتصريحات معادية ضد الجالية المغربية المقيمة في هولندا خلال حملة الانتخابات البلدية في مارس 2014، والمُتابع “بإهانة مجموعة من الأشخاص على أساس العرق” وفق لائحة الاتهام، مع العلم أن 6 آلاف شكوى رُفعت ضده في المحاكم الهولندية وتتعلق جميعها  بذات الموضوع.

netherland-300x1732x

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق