برنامج زيارة وفد عن الجمعية الإسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بألمانيا الى المغرب

26 ديسمبر 2012آخر تحديث :
برنامج زيارة وفد عن الجمعية الإسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بألمانيا الى المغرب

إلى المغرب من 11 إلى 18 ديسمبر 2012

في إطار الأنشطة الترفيهية والثقافية والخدمات الاجتماعية التي تقدمها الجمعية الإسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بفرانكفورت لصالح الجالية المغربية بألمانيا نظمت هذه الاخيرة بتعاون مع مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، للمرة الثالثة على التوالي.

نظمت الجمعية الإسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية رحلة إلى عدد من المدن المغربية، والتي استغرقت 7 أيام ، والتي كانت بدايتها يوم الحداش عشرة من شهر ديسمبر الجاري و إلى غاية التامن عشرة من نفس الشهر وكانت انطلاقة القافلة من مدينة فرانكفورت الألمانية وكانت تضم 30 شخسا.

وكان أول طيران قمنا به في الأجواء خلال هده الرحلة المباركة، كان من مطار فرانكفورت هان في اتجاه مطار مراكش الدولي ونحن كلنا شوق وحنين إلى أرض الوطن .

لقد كان برنامج الجمعية حافلا بالزيارات واللقاءات المهمة. وقد قام الوفد بزيارة العديد من المآثر والمعالم التاريخية التي يزخر بها بلادنا المغرب.

ففي مدينة مراكش تم زيارة المنارة وصومعة الكتبية وجامع لفنا .

وفي مدينة القنيطرة كانت إقامتنا في مقر مؤسسة الحسن الثاني للجالية المغربية، وقمنا بزيارة شاطئ المهدية، وأسواق السلام و وسط المدينة .

وفي مدينة الرباط قمنا بزيارة إلى البرلمان ،استقبلنا السيد المصطفى ناصيري رئيس مصلحة الصحافة والاعلام والعلاقات العامة للبرلمان أحسن استقبال ووضح للوفد عمل البرلمان ومهمته في العمل السياسي.

بعدها قمنا بزيارة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج وحضينا باستقبال حار من لدن كل المسؤولين فؤاد بن مخلوف وخاصة السيد الدكتور عبد الرحمان الزاهي. وزرنا كذلك صومعة حسان وضريح محمد الخامس وقمنا بجولة وسط المدينة .

كما تمت زيارة للعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء المسجد الحسن الثاني ومن تم المعلمة التاريخية التي خلدها الراحل الحسن الثاني , واعطيت للوفد شروحات حول البناية وما تحويه من تراث مغربي أصيل وجولة في وسط المدينة.

كما تمت زيارة إلى مدينة فاس فزار الوفد المدينة العتيقة التاريخية، ومولاي إدريس ، وجامع القرويين، والمدبغة لصناعة الجلد. وتوجهنا إلى مدينة مكناس لقيام بجولة في وسط المدينة. وبذالك انتهت رحلتنا .

لقد كانت هذه الرحلة، رحلةً ثقافيةً وترفيهيةًـ ممتعةً وفرصةً مهمةً للمشاركين من أجل التعرف أكثر على بلدهم الغالي وما يتوفر عليه من معالم وتراث تدل على أصالة مغربنا الحبيب.

وفي الأخير أكد لنا شكرهم وإعجابهم بهذه الرحلة التي مكنتهم من معرفة تاريخ وعظمة بلادهم، كما عبروا كذلك عن امتنانهم لحفاوة الاستقبال التي لقوها من طرف المسؤولين لجميع المواقع والمؤسسات التي زاروها .

وبهذه المناسبة يتقدم المسؤولون عن الجمعية الإسلامية للشباب والخدمات الاجتماعية بفرانكفورت بألمانيا وفي مقدمتهم رئيسها السيد مصطفى بنتعيات بالشكر الجزيل واحترامنا وإعجابنا وتقديرنا العظيم لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ولرئيستها الأميرة للامريم ورئيسها المنتدب السيد عمر عزيمان مجددين احترامهم واعجابهم وتقديرهم العظيم لهذه المؤسسة نظراً للخدمات التي تقدمها للجالية المغربية في كافة أنحاء المعمور وخاصة كاتبها العام السيد الدكتور عبد الرحمان الزاهي الذي انجح هذا المشروع وقدموا لنا يد المساعدة في النقل، الإقامة، والأكل، حتى وصلوا بنا إلى طريق نجاح رحلتنا هذه, كما لا ننسى أن نشكر كلا من السيد ياسر الزناتي الذين سهروا على راحتنا والحمد لله .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق