بروكسل: إعادة فتح محطة مترو “مالبيك” بعد شهر من الإعتداءات الارهابية

25 أبريل 2016آخر تحديث :
بروكسل: إعادة فتح محطة مترو “مالبيك” بعد شهر من الإعتداءات الارهابية

أريفينو

اعيد صباح اليوم الاثنين فتح محطة مترو مالبيك في بروكسل، حيث فجر انتحاري نفسه في 22 مارس، بعد أعمال اصلاح استمرت اكثر من شهر.
وستشغل محطة مالبيك الواقعة في قلب الحي الاوروبي، وهي الاخيرة التي يعاد فتحها في شبكة مترو بروكسل، من الآن فصاعدا من الساعة 5,30 حتى 00,30 كسائر الخطوط التي عادت الى توقيتها المعتاد اعتبارا من يوم الاثنين، في حين كانت تشغل من قبل من الساعة 6,00 الى 22,00.
وقال باتريك (52 عاما) احد اول مستخدمي محطة مالبيك صباح الاثنين لوكالة فرانس برس “انه امر غريب، يجب الا نفكر في ما حصل لان الحياة مستمرة”.
وأوقعت اعتداءات بروكسل الارهابية في 22 مارس 32 قتيلا واكثر من 300 جريح.
وبعد شهر عادت المحطة الى سابق عهدها، والفارق الوحيد هو انتشار بعض العسكريين المدججين بالسلاح على الارصفة وتعليق لوح ابيض كبير لتعليقات الافراد.
وكتبت باتريسيا “لنهتم بالحياة من حولنا”.
و زار يوم السبت، 200 من الضحايا وأقاربهم المحطة التي فتحت خصيصا لهم قبل يومين من اعادة تشغيلها.
وقالت ليليانا المهندسة في الطب النووي التي كانت موجودة صباحا على رصيف المحطة ان اغلاقها “كان لأسباب وجيهة”. وأضافت “يمكنني ان اتفهم ضرورة اصلاح الاضرار”.
وقال بيترو المترجم المتقاعد “اشعر الآن بارتياح لأنني اعلم بأنهم اتخذوا كل الاجراءات الامنية اللازمة”.
وأضاف بيترو الذي عمل لفترة طويلة في مقر المفوضية الاوروبية المجاور “افكر في كل ما حدث (…) اصلي من اجل جميع الضحايا وامل في الا يتكرر ذلك”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق