تحذير يهم الجالية المغربية التي تعبر عبر طرقات إسبانيا

10 يوليو 2016آخر تحديث :
تحذير يهم الجالية المغربية التي تعبر عبر طرقات إسبانيا

أريفينو حدوشي سليمان

بات على المهاجرين المغاربة الذين يتخذون طرقات إسبانيا معبرا لهم،أن يأخذوا المزيد من الحيطة والحذر،وهم في طريق العودة إلى ارض الوطن.

ويجب على كل أفراد الجالية توخي الحذر وعدم الوقوف عند محطات الراحة لبيع البنزين والنوم فيها نظرا لاستغلال المافيات مثل هذا،وينصح إذا اقتضت ىالضرورة النوم بالفنادق عوض لدى محطات الوقود.

ويجب عدم الوقوف في الطريق السيار لان المافيات تلبس لباس الشرطة في بعض الأحيان،وهو مزور وفي القانون لا يحق للشرطة ان يوقف احدا في الطريق وغالبا نقاط التفتيش تكون في ’’البياج’’  مكان دفع ثمن استعمال الطريق.

يجب عدم ترك النقود والأوراق المهمة في السيارات حيث قد تتعرض للسرقة. ونشير كذلك غلى أن المافيات التي تعترض سبيل السيارات أحيانا تتذرع بوجود عطب في سياراتها وتطلب المساعدة،لذا ينصح بعدم التوقف لدى جهة مجهولة لتجنب الوقوع في ما لا يحمد عقباه.

أيضا يجب عمد التسرع واستعمال السرعة المفرطة في القيادة فالسرعة سبب رئيس في الحوادث،كما يجب النوم لساعات كافية خاصة بالنسبة للسائقين.

2012-peage_417277095

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق