تظاهرة تجمع المغاربة بمطارو الكطالونية ضد سياسة العنصرية للحكومة اليمينية

27 مايو 2013آخر تحديث :
تظاهرة تجمع المغاربة بمطارو الكطالونية ضد سياسة العنصرية للحكومة اليمينية

مراسلة: يحيى أمين

قام تجمع المغاربة بمطارو بتنظيم مسيرة مركزية لجهة مرزمي يوم السبت 25 ماي على الساعة السادسة مساء ، إحتجاجا على سياسة العنصرية و التقشفية التي تنهجها الحكومة اليمينية، و قد إنطلقت تجمع المغاربة من أمام الساحة المقابلة لمحطة القطار ومسيرات مماثلة انطلقت من ثلاث نقط متفرقة تحت شعار”” بالوحدة والتضامن لبغيناه يكون يكون””.
وقد رفعت لافتات وهتف المحتجون و المحتجات بشعارات ضد سياسة التقشف والعنصرية للحكومة اليمينية بمدريد كما طالبوا الحكومة المركزية التراجع عن سياستها التقشفية ونهج سياسة اقتصادية واجتماعية عادلة تحترم فيها المساواة بين كل المواطنين / ات بغض النظر عن جنسيتهم و لونهم و اصولهم..

و قد سبق أن نظم نفس التجمع يوم الثلاثاء 21 مايو بتنسيق مع ثلاث نقابات ( البديل النقابي الكطالاني ، تنسيقية النقابات العمالية و الاتحاد العام للعمال) وقفة احتجاجية أمام مكتب الشغل بمدينة مطارو على الساعة 11 صباحا تنديدا بالسياسة العنصرية التي تنهجها هاته المكاتب ضد المغاربة بالخصوص. حيث شارك فيها المئات من المحتجين و فعاليات مدنية و سياسية محلية.و رفعت خلال الوقفة شعارات تندد بالعنصرية و كراهية الاجانب.

6

7

8

9

10

5

4

3

2

1

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق