شاهد: الداعية الناظوري طارق بنعلي ينفي منعه من دخول هولندا و يؤكد القاء محاضرة بها الأحد

21 فبراير 2015آخر تحديث :
شاهد: الداعية الناظوري طارق بنعلي ينفي منعه من دخول هولندا و يؤكد القاء محاضرة بها الأحد

أريفينو خاص: كريم السالمي
نفى الداعية الناظوري طارق بنعلي اليوم السبت 21 فبراير على صفحته على الفيسبوك، ما نشرته صحف هولندية و نقلته اريفينو عنها من منعه من دخول هولندا.
و نشر بنعلي على صفحته ردا مقتضبا على أسئلة متابعيه عن صحة خبر منعه بكلمة “لا”.
و اضاف بنعلي تدوينات اخرى لتاكيد رده حيث نشر ملصقا لندوة يحضرها الاحد 22 فبراير بمسجد الامة بمدينة دينهاخ الهولندية.
كما اعاد بنعلي نشر مقال حول عمدة مدينة خودة و علاقته به، واصفا عمدة المدينة الهولندية بأن به بعضا من صفات ملك الحبشة النجاشي الذي أمن المسلمين اثر هروبهم بدينهم من قريش.
كما نشر بنعلي بالمناسبة فيديو له مع شباب ريفيين من هولندا يقولون فيه انهم يتابعونه بشغف و يشاهدون فيديوهاته بمعدل عدة ساعات يوميا.
هذا و كانت صحف هولندية قد أكدت ان وزارة الخارجية الهولندية قد قررت إلغاء تأشيرة دخول الداعية المغربي المنحدر من الناظور طارق بنعلي إلى أراضيها وذلك لدواعي وصفها بيان للوزارة بالأمنية.
وأوضح بيان وزارة الخارجية أن قرار منع طارق بنعلي المقيم في مصر، والشيخين عثمان الخميس، ووحيد بالي دخول الاراضي المنخفضة راجع لكون “الدعاة الثلاثة مناصرون لفكر تنظيم القاعدة ويحثون على الكراهية في المجتمع الهولندي”.
هذا وأكد وزير الخارجية الهولندي “بيرت كوندرس” أن “قرار منع الأشخاص الثلاثة تم بناء على تقارير من المنسق الوطني للأمن ومحاربة الإرهاب، ويدخل ضمن سعي هولندا إلى محاربة التطرف الديني على أراضيها”.
بدوره دعم زعيم الحزب الإصلاحي “كيس فان در ستاي” قرار الحكومة بإلغاء التأشيرة عن الأشخاص الثلاثة واصفا إياه بالقرار الحكيم مضيفا انه يجب “أن لا نلعب بالنار في أوقات الخطر” وفق ما تناقلته مصادر إعلامية هولندية.

فيديو بنعلي مع الشباب الريفيين بهولندا

ملصق ندوة بنعلي بدينهاخ

nador2720

nador2721

تدوينة بنعلي عن عمدة دينهاخ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق