+فيديو: تطورات مثيرة في قضية الطائرة الألمانية التي سقطت بالزوجين الناظوريين، مساعد الطيار جرب محاولة الاسقاط قبل ذلك؟؟

7 مايو 2015آخر تحديث :
+فيديو: تطورات مثيرة في قضية الطائرة الألمانية التي سقطت بالزوجين الناظوريين، مساعد الطيار جرب محاولة الاسقاط قبل ذلك؟؟

large-316216681417228627موسى الراضي

ذكر تقرير أولى أصدره المكتب الفرنسي للتحقيقات والتحليل المختص بسلامة الطيران المدني الأربعاء (السادس من مايو 2015) أن مساعد طيار الرحلة أيه 320 التابعة لشركة جيرمان وينغز التي تحطمت في فرنسا في مارس الماضي و أوقعت 150 قتيلاً بينهم الزوجان الناظوريان محمد الطهريوس و سلمى واحود، كان قد “جرب” عملية الهبوط لكن دون “تأثير ملحوظ” خلال رحلة الذهاب من دوسلدورف إلى برشلونة.

بحسب شركة جيرمان وينغز الألمانية للطيران فإن طائرتها التي تحطمت فوق جبال الألب الفرنسية ظهر اليوم الثلاثاء انحدرت بشكل حاد لمدة ثماني دقائق قبل أن تسقط على الأرض. وأسفر الحادث عن مقتل 150 شخصا من بينهم حوالي 67 ألمانيا.

وأوضح ريمي جوتي، مدير المكتب في مدينة لو بورجيه بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، أن الصندوقين الأسودين أكدا أن سقوط الطائرة تم بفعل متعمد من جانب مساعد قائدها. وقال جوتي: “يمكن الاستنتاج من ذلك أنه كان واعياً بأفعاله وأن كل تصرفاته كانت تهدف لنفس الشيء، وهو إسقاط الطائرة”.
وتابع التقرير التمهيدي أن مساعد الطيار اندرياس لوبيتز أطلق في رحلة العودة بين برشلونة ودوسلدورف عملية الهبوط “عمداً” والتي “انتهت بالاصطدام” بجبال الألب الفرنسية. وأضاف التقرير أن لوبيتز “كان لوحده في قمرة القيادة”، و”قام عمداً بتوقيف العمل بالطيار الآلي ليوجه الطائرة نزولاً حتى اصطدامها” بالجبل.
وجاء في التقرير أن مساعد الطيار “لم يفتح باب قمرة القيادة” خلال عملية الهبوط رغم النداءات المتكررة للطيار الذي خرج من القمرة و”الضرب على باب القمرة”. وعلق ريمي جوتي أمام صحافيين أن مساعد الطيار “جرب العملية نفسها” خلال رحلة الذهاب بين دوسلدورف وبرشلونة. وأضاف التقرير أنه “تم تسجيل عدة خيارات مؤقتة للارتفاع عند علو مئة قدم تقريباً وذلك خلال هبوط الرحلة السابقة بينما كان الطيار لوحده في قمرة القيادة”.
وأوضح جوتي أن هذه الخيارات التي تعتبر أكثر من المعتاد تمت “بعد أن أعطى برج المراقبة الأمر بالهبوط وبعد أن بدأت الطائرة الهبوط”، ولم يكن لها “أي تأثير ملحوظ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق