مظاهرة حاشدة ببروكسيل تضامنا مع ساكنة بني بوعياش و بوكيدارن و امزورن….

18 مارس 2012آخر تحديث :
مظاهرة حاشدة ببروكسيل تضامنا مع ساكنة بني بوعياش و بوكيدارن و امزورن….

بروكسيل سعيد العمراني

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسيل اليوم السبت 17 مارس تظاهرة حاشدة أمام السفارة المغربية من تنظيم تنسيقية حركة 20 فبراير ببلجيكا و تنسيقية شباب فلاندر و تنسسقية شباب بروكسيل و عدة تنظيمات ريفية و امازيغية ببروكسيل.
المتظاهرون ادانو بشدة الهجمة العسكرية على ساكنة الريف من جديد، وطالبو برفع العسكرة فورا على الريف الكبير، و إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و توقيف المتابعات في حق المناضلين. بالإضافة إلى تعويض المتضررين عن الخسائر المادية التي ألحقت بممتلكاتهم.
كما رفعت شعارات قوية ضن النظام المخزني، تطالبه بالوقف الفوري للعنف المخزني ضد الساكنة و و قف كل أشكال القذف و السب في حق أبناء الريف.
وردد المتظاهرون شعارات قوية ضد النظام من بينها، “يا سفير وصل لسيدك، شعب المغرب ماشي عبيدك”، و”عاش عاش الشعب المغرب عاش، روافة ماشي أوباش”.
و توجت المظاهرة بكلمة للمنظمين و و المنظمات التي شاركت في الوقفة الاحتجاجية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • nador barcelona
    nador barcelona منذ 12 سنة

    الشعب الريفي ذاق ويلات من النظام المغربي ومازال إلى يومنا هذا نذوقها جراء هذا النظام الهمجي فالتاريخ لا يرحم وهو شاهد إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ،ففي سنة 1958 و 1959 قام النظام المخزني بإبادة جماعية فى الريف وقتل فيها أزيد من 12000 ريفي وفي سنة 1986 كرروا نفس الشيء قاموا بقتل أبناء الريف عندما خرجوا مطالبين بأبسط حقوقهم وهو العيش الكريم ،ودفنوهم أحياء ،وفي 2011 أحرقوهم ورموهم في البنك واليوم كلكم تشاهدون ما يحدث بني بوعياش وبوكيدان وإمزورن وكل مناطق الريف من إنتهاكات واختطاف وتعذيب وقمع من طرف هذا النظام ،

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق