معظمهم ريفيون: المغاربة الاكثر سعادة بين المهاجرين غير الغربيين في هولندا

15 أكتوبر 2014آخر تحديث :
معظمهم ريفيون: المغاربة الاكثر سعادة بين المهاجرين غير الغربيين في هولندا

موسى الراضي
اظهرت دراسة استطلاعية في هولندا نشرت اليوم الثلاثاء ان المهاجرين من اصل مغربي اكثر سعادة مقارنة بنظرائهم المنحدرين من تركيا ، السورينام وجزر الانتيل .
وحسب الدراسة ذاتها التي اجراها المكتب المركزي للإحصاء بهولندا فان 87 في المئة من المستطلعين المغاربة في بلاد الاراضي المنخفضة يعيشون حياة سعيدة متفوقين بذلك على باقي الإثنيات غير الغربية التي تعيش بهولندا.
واعتمد المركز في تحديد معايير السعادة في استطلاعه على مجموعة من الخصائص العامة والمرتبطة اساسا بالتعليم ، الصحة والسكن والوضعية العائلية.
واشارت الدراسة التي اطلعت عليها شبكة دليل الريف الى ان الروابط العائلية ووجود شريك في الحياة يشكلان عاملان اساسيان في تحقيق السعادة وهي الميزة التي تتوافر لدى اغلبية المغاربة المستطلع اراءهم يليهم الاتراك .
ورغم هذه النتائج فان المهاجرين بصفة عامة ومنهم المغاربة يظل احساسهم بالسعادة اقل من المواطنين من اصل هولندي حسب ابحاث ودراسات اجريت في وقت سابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق