يهم الجالية : مغربي مقيم بديار المهجر يُقاضي “لارام” ويربحها بسبب 24 ساعة تأخير!

14 يناير 2016آخر تحديث :
يهم الجالية : مغربي مقيم بديار المهجر يُقاضي “لارام” ويربحها بسبب 24 ساعة تأخير!

الريفينو

قضت محكمة كيبيك الكندية بتغريم الخطوط الملكية المغربية مبلغ أربعة آلاف دولار، تعويضا لمسافرين تقدموا بشكاية ضدها بسبب تأخر في إقلاع رحلتها، والذي دام حوالي 24 ساعة، في قضية التي تعود أطوارها إلى أكثر من سنة.

وفي تفاصيل الخبر، نقل موقع “TVA” الكندي، أن الخطوط الملكية المغربية “لارام” تأخرت في تأمين رحلة إلى كندا، في غشت من عام 2014، وهي الرحلة التي كان على متنها مواطن مغربي يدعى أمين دواب، وزوجته الأجنية آني مارتن رفقة طفليهما، البالغين من العمر حينها سنتين وثمانية أشهر، حيث وصلوا إلى مطار محمد الخامس في الدارالبيضاء في حدود الساعة الحادية عشر صباحا رغم أن الرحلة كانت مقررة في الساعة الثالثة بعد الزوال، لكنهم وخلال الساعات الموالية، تم إخبارهم بتأجيل الرحلة مرارا وتكرارا دون تحديد وقت إقلاع الطائرة، وهو التأجيل الذي استمر لحوالي 24 ساعة.

ونقل المصدر نفسه، تصريحات رب الأسرة، الذي قال إنه طوال فترة الانتظار، كانوا في وضعية غير مريحة مع اثنين من الأطفال، دون مكان للإيواء أو الحصول على طعام، حيث ظلوا على امتداد الليل جالسين في قاعة المحطة “الشركة لم توفر لعملائها الطعام أو الشراب، وهو أمر غير طبيعي نهائيا”.

ورغم توصل الزوجين برسالة اعتذار وتعويض قدره 750 دولارا من قبل الخطوط الملكية المغربية، إلا أنهما اتهما الشركة بـ”التخلي” عنهما، وطالبا بتعويض وصل إلى 9930 دولارا لجبر الضرر، قبل أن تقضي محكمة كيبيك، بتعويض الأسرة بمبلغ 4 آلاف دولار، حوالي 4 ملايين سنتيم.

ram-6

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق