مهربو الحشيش المغاربة يخلقون توترا بين إسبانيا وبريطانيا

11 أغسطس 2015آخر تحديث :
مهربو الحشيش المغاربة يخلقون توترا بين إسبانيا وبريطانيا

Go-fast-021موسى الراضي
طارد زورق لمصالح الجمارك الإسبانية، مسنودا بطائرة هليكوبتر، نهاية الأسبوع الماضي، مهربي المخدرات المغاربة إلى جبل طارق، ما أثار احتجاجا من قبل المملكة المتحدة التي اعتبرت الأمر “انتهاكا واضحا” لسيادتها.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية “AFP”، أن الجمارك الإسبانية استعانت خلال مطاردتها لمهربي الحشيش المغاربة بطائرة هليكوبتر إلى الشاطئ في جبل طارق، وذلك على امتداد 18 كلمترا داخل المضيق الفاصل بين المغرب وإسبانيا.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها، إن “الاقتحامات المتكررة تشكل انتهاكا واضحا لسيادة المملكة المتحدة من قبل دولة أخرى من دول الاتحاد الأوربي”، مشددة على أنه من “غير المقبول تماما وبموجب القانون الدولي للبحار دخول مياهنا دون سابق إنذار”.
وتشير المعلومات المتوفرة، إلى أن مهربي المخدرات تمكنوا من رمي المخدرات في البحر، وتخلو عن الزورق في شاطئ بجبل طارق، ونجحوا في الفرار إلى وجهة مجهولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق