في خضم أزمة الرباط وأمستردام ..الناظوري أحمد بوطالب عمدة روتردام الهولندية يبحث ملف ‘حراك الريف مع محامي المعتقلين بالناظور

7 أكتوبر 2018آخر تحديث :
في خضم أزمة الرباط وأمستردام ..الناظوري أحمد بوطالب عمدة روتردام الهولندية يبحث ملف ‘حراك الريف مع محامي المعتقلين بالناظور

متابعة

التقى رئيس بلدية روتردام الهولندية الناظوري “أحمد بوطالب” ، بأحد محامي معتقلي “حراك الريف” بالناظور “خالد أمعز” و ذلك على هامش مهرجان الذاكرة المشتركة الذي انطلقت فعالياته أمس السبت بالناظور.

و تطرق العمدة الهولندي في حديثه مع ذات المحامي إلى ملف “حراك الريف” ، رغم الجدل و الأزمة التي تمر منها العلاقات المغربية الهولندية ، بعد التقرير الذي قدمه وزير الخارجية الهولندي “ستيف بلوك” أمام برلمان بلاده فيما يتعلق بقضية “حراك الريف”.

الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي”، قال الخميس الماضي في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، أن الرسالة التي سلمها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة و المتعلقة بتقرير “ستيف بلوك” الموجه للبرلمان الهولندي كانت واضحة معتبراً أن “المغرب بلد ذي سيادة و هناك قواعد تحكم العلاقات بين الدول المبنية على الإحترام و عدم صدور شيئ من شأنه أن يمس البلد الآخر”.

المسؤول الحكومي أضاف أن التقرير الذي قدمه وزير الخارجية الهولندي ” يتضمن أموراً غير سليمة قيلت في حق بلدنا و لا يمكن قبولها” مؤكداً أن المغرب كان حريصاً على توضيح الموقف مما جرى تداوله على مستوى البرلمان الهولندي.

وزير آخر في الحكومة وهو وزير العدل “محمد أوجار” ألغى زيارةً كان سيقوم بها إلى هولندا وهو ما يؤشر على وجود أزمة دبلوماسية بين البلدين بسبب ملف “حراك الريف” و تسليم البرلماني السابق “سعيد شعو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق