أنتم حكومة أم عصابة” تواجه وزراء حكومة العثماني في مناظرة حراك الريف – فيديو

16 يونيو 2017آخر تحديث :
أنتم حكومة أم عصابة” تواجه وزراء حكومة العثماني في مناظرة حراك الريف – فيديو

اريفينو متابعة

حاصر مجموعة من الأشخاص يقدمون أنفسهم بكونهم نشطاء الحراك الشعبي بالريف، وزراء حكومة سعد الدين العثماني، المشاركين في المناظرة الوطنية حول الوضع في الحسيمة، التي نظمتها جهة طنجة تطوان، زوال يومه الجمعة، والتي رفعت أشغالها قبل قليل، لتواصلها بعد موعد الافطار.
 وتعالت هتافات مجموعة من المحتجين بينما كان محمد ساجد وزير السياحة، ومحمد أوجار وزير العدل، ونور الدين بوطيب الوزير المنتدب في الداخلية، يغادرون القاعة التي احتضنت الجلسة الافتتاحية للمناظرة، مرددين “هل أنتم حكومة أم عصابة” و “حنا وطنيين ماشي انفصاليين”.
  وبينما حاول عدد من مسؤولي الجهة، ومستشارين عن حزب الأصالة والمعاصرة، تهدئة المحتجين داعين إياهم لتحري “اللطف” و”الالتزام بأدبيات الحوار”، رد المحتجون الذين قدموا أنفسهم آنهم جاؤوا ليلاً عبر حافلة المسافرين من مدينة الحسيمة، “ميمكنش ينجح الحوار والنشطاء فالسجون معتقلين” ثم “المناظرة مكانها في الحسيمة وليس في طنجة”.
 وإثر ذلك، عمت حالة من الفوضى في محيط مقر جهة طنجة تطوان الحسيمة، حين دخلت أطراف في مناوشات جانبية، وجدل ثنائي باللغة الأمازيغية، «تارفييت»، بين محسوبين على “البام”، وأشخاص ينحدرون من منطقة الريف.

—–

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق