إحياء الخط الجوي الحسيمة – البيضاء بأسعار منخفضة

10 يوليو 2015آخر تحديث :
إحياء الخط الجوي الحسيمة – البيضاء بأسعار منخفضة

2122991251-528x360عبد المجيد أمياي
بعدما أثار الخط الداخلي الحسيمة – البيضاء جدلا واسعا بسبب توقفه عن أداء الخدمة خلال الفترة السابقة، وما تلى ذلك من احتجاجات العديد من السياسيين، والبرلمانيين، والمنتخبين المحليين، خصوصا في إقليم الحسيمة، من أجل إعادة تشغيل الخط المذكور، أصبح اليوم بإمكانهم السفر من جديد عبر هذا الخط من الحسيمة إلى الدارالبيضاء، مرورا بتطوان أوالعكس، وذلك بعد أن توصل الأطراف المتدخلون إلى اتفاق بشأن إحيائه.

وكشف نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، المكلف بالنقل أن إحياء هذا الخط يأتي في إطار “إنعاش النقل الجوي الداخلي بالمناطق الشمالية للمغرب، ودعم سياسات الانفتاح، وفك العزلة، وتسهيل تنقل المواطنين، وحثهم على السفر بواسطة الطائرة”.

وأشار بوليف تدوينة على صفحته في “فايسبوك” إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الشركة الوطنية للخطوط الملكية المغربية ووزارتي التجهيز والنقل واللوجيستيك والداخلية، وجهات تازة – الحسيمة – تاونات، وطنجة – تطوان، بخصوص تطوير الخط الجوي الداخلي الدارالبيضاء – تطوان – الحسيمة – الدارالبيضاء.

وتكمن أهمية هذه الاتفاقية وفق المصدر نفسه “في كونها توفر ثلاث رحلات جوية أسبوعية أيام الأربعاء، والجمعة، والأحد، على متن طائرات من نوع “72 ATR” ، وذلك بأسعار جد منخفضة، مدعمة من طرف شركاء هذه الاتفاقية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق