اتفاق يُنهي “أزمة” العمال المعتصمين أمام عمالة الحسيمة

26 يناير 2017آخر تحديث :
اتفاق يُنهي “أزمة” العمال المعتصمين أمام عمالة الحسيمة

أريفينو

احتضن مقر غرفة الفلاحة بالحسيمة، يومه الخميس 26 ماي الجاري، قاء حواري جمع عمال معمل الحليب المطرودين، المعتصمين أمام مقر عمالة الحسيمة، برئيس اتحاد التعاونيات الفلاحية ‘أجدير’ وممثل عن عمالة الاقليم، وممثلين عن مفتشية الشغل، استكمالا لجلسة حوار عُقدت أمس الأربعاء بباشوية بني بوعياش، للتداول عن وضعية العمال المطرودين، والبحث عن حلول تُنهي نزاع الشغل القائم بين ادارة التعاونية والعمال.

وقد توصّل اللقاء حسب مصدر مطلع، إلى مخرج لهذا النزاع، حيث تم الاتفاق على تمكين كل عامل مَعِنِي من التعويضات المالية المستحقة طبقا لمدونة الشغل ابتداء من يوم غد الجمعة، مع اعطاء العمال الاسبقية في التشغيل بالوحدة الانتاجية المزمع انشاؤها بالحي الصناعي لإمزورن.

كما تم الاتفاق على تنازل طرفي النزاع عن كل الدعاوى المقامة لدى المحاكم، وكذا  فك الاعتصام من أمام مقر العمالة و معمل الحليب ببني بوعياش، مع التزام العمال بالمساهمة الايجابية في تنمية الوحدة الانتاجية الجديدة.

وبهذا يكون اللقاء قد أسدل الستار على نزاع دام أزيد من ثلاث سنوات، تخللتها احتجاجات مختلفة من لدن العمال داخل تعاونية انتاج الحليب ببني بوعياش، انتقلت أخيراً في سياق الحراك الذي تعرفه المنطقة إلى محيط مقر عمالة اقليم الحسيمة، عبر اعتصام دام أزيد من شهرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق