الوكيل العام يستمع لدينامو حراك الريف نبيل احمجيق..هذه هي التهم التي وجهها اليه و هكذا رد عليه؟

12 يونيو 2017آخر تحديث :
الوكيل العام يستمع لدينامو حراك الريف نبيل احمجيق..هذه هي التهم التي وجهها اليه و هكذا رد عليه؟

اريفينو متابعة
علم الموقع  أن الناشط نبيل أحمجيق، الوجه الثاني في حراك الريف بعد ناصر الزفزافي، تم الاستماع إليه قبل لحظات من قبل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث تم تحويله إلى السجن المحلي “عكاشة” بالدار البيضاء، بعد إحالته عليه من قبل الوكيل العام للملك بنفس المحكمة اليوم الاثنين.
وقال عبد الله مهلال، محامي بهيئة الدار البيضاء وعضو لجنة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، إن “التحقيق كان إعدادياً حيث تقدم قاضي التحقيق بأسئلة روتينية لنبيل أحمجيق، قبل أن يتم عقد جلسة في الأيام المقبلة خاصة بالتحقيق التفصيلي”.
وأضاف مهلال لـ”الأول”، أن “التهم التي وجهت لأحمجيق تقريبا هي نفس التهم التي وجهت لباقي المعتقلين، وهي المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة بتسلم هبات وفوائد لتسيير نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية”.

وعلم من مصدر مطلع، أن الوكيل العام للملك وجه إلى نبيل أحمجيق أسئلة حول ما إذا كان قد تعرض للعنف، فنفى أحمجيق تعرضه للضرب ولكن أكد وجود استفزازات كلامية في الحسيمة، أثناء إيقافه، قبل أن يتم نقله إلى البيضاء.

 وحسب نفس المصدر فقد نفى نبيل أي علاقة له بالانفصال، وفيما يخص اتهام النشطاء بتلقي تمويلات الخارجية، فقد رد أحمجيق، بأنه كان هنالك دعم بسيط جدا من طرف بعض مناضلي “الحراك”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق