استفادة 120 اسرة من بوادي جماعة الرواضي بالحسيمة من ملابس قافلة فاعل الخير ـ الناظور‎

26 ديسمبر 2012آخر تحديث :
استفادة 120 اسرة من بوادي جماعة الرواضي بالحسيمة من ملابس قافلة فاعل الخير ـ الناظور‎

لجنة الاعلام والتواصل لقافلة شباب الخير

في بادرة انسانية رائدة نظمت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بإقليم الناظور قافلة خيرية الى احدى القرى النائية التابعة لجماعة الرواضي القروية التي تبعد عن مدينة الحسيمة بما يقارب 40 كلم.

و قد شاركت في هذه البادرة التضامنية التي اتخذ لها شعار « مبادرة فاعل خير بالناظور » كل من جمعية التنمية الاجتماعية ببني سيدال الجبل، و جمعية الفتوة، و جمعية الربيع لتنمية الكفاءات بازغنغان، و جمعية النماء للتنمية المستدامة بسلوان، و ذلك بتنسيق مع فاعلين جمعويين بعين المكان الذين وفروا لمنظمي القافلة كافة المعطيات السوسيو اجتماعية التي مكنتهم من التوزيع العادل لكمية مهمة من الملابس الجديدة و المستعملة التي تبرع بها محسنون من مدينة الناظور و ازغنغان و العروي و سلوان و مناطق اخرى.

و قد استفادة من هذه القافلة الانسانية ما يزيد عن 120 اسرة معوزة من ساكنة الرواضي المركز، و مجموعة من المداشر التابعة لها ،مثل « تكراكرة » و « أدوز » و « بوغنبو » و غيرها .

و حظيت القافلة باستقبال اخوي كبير من طرف ساكنة الجماعة القروية الرواضي ،و ابدى العديد من المواطنين الذين استفادوا من مؤونة القافلة امتنانهم و تثمينهم للبادرة الطيبة هذه ، متمنين ان تتكرر مثيلات لها في المستقبل القريب بالنظر الى العزلة الكبيرة التي يعيشونها سيما خلال فصل الشتاء .

و في تصريح للاعلام اكد مجموعة من الشباب الجمعوي ان الفضل في نجاح هذه البادرة الانسانية يعود بالدرجة الاولى للمحسنين الذين تبرعوا بجزء مما اتاهم الله من رزق لمساعدة اطفال و شيوخ و نساء و رجال معوزين كانوا في امس الحاجة الى مساعدة تمكنهم من مقاومة موجة البرودة التي تجتاح منطقة الريف منذ بداية فصل الخريف ، متوجها الى العلي القدير ان يجعلها في سجل حسناتهم يوم القيامة .

و بخصوص الاجواء التي مرت فيها القافلة اضاف الشباب الجمعوي انها تمت الامور باحترافية كبيرة و وفق ما خططت له اللجنة المنظمة ، و بخصوص المشاريع المستقبلية واعدوا سكان المداشر بالعمل بكل ما في الوسع لتسطير برنامج دقيق لجعل مثل هذه المبادرات تتكرر بشكل فصلي دون ربطها بالمناسبة فقط متمنيا ان تستجيب جمعيات أخرى لهذه البادرة التي ستعود بالخير على الفقراء من اخواننا و اخواتنا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق