البام يصدر بيانا حول أحداث الحسيمة والعماري يرفض حضور اجتماع اضريس

6 فبراير 2017آخر تحديث :
البام يصدر بيانا حول أحداث الحسيمة والعماري يرفض حضور اجتماع اضريس

أريفينو

على اثر الاحداث التي شهدها اقليم الحسيمة امس الاحد 5 فبراير، عبرت الأمانة الاقليمية حزب الاصالة والمعاصرة بالحسيمة عن استنكارها لـ”استعمال القوة في حق المتظاهرين السلميين” وما تم تسجيله من أساليب الاستفزاز اللفظي ضد بعض المواطنات والمواطنين من طرف القوات العمومية، حسب ما جاء في بيان صادر عن الامانة الاقليمية للحزب.

وقال البيان ان الأمانة الاقليمية لـ”البام تابعت بقلق بالغ، الأحداث المؤسفة التي وقعت أمس الأحد بعدد من المناطق بالاقليم، مُعبراً عن الدعم المطلق للمطالب الاقتصادية والاجتماعية للساكنة.

وطالب حزب “التراكتور” الحكومة بحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الإقليم وفي مقدمتها معضلة بطالة الشباب، وتسريع تنفيذ مشروع التنمية المجالية لاقليم الحسيمة “منارة المتوسط “، داعيا في الوقت نفسه الجميع إلى “ضبط النفس و الانتصار لروح الحوار لحل المشاكل التي تعاني منها الساكنة”  وتجنبا لأي انزلاق قد يجر الإقليم إلى أوضاع تنذر بعدم الاستقرار، و تفاديا لتكرار المآسي المنقوشة في ذاكرة سكان المنطقة، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل كشف مصدر مقرب من رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري،أن الأخير اعتذر عن حضور الاجتماع، الذي عقده بالحسيمة الوزير المنتدب في الداخلية الشرقي الضريس مع منتخبي المنطقة.

وأوضح المصدر ذاته أن العماري اعتبر أنه مادام لم يتم إشراك المنتخبين في تدبير هذه الأزمة منذ البداية، فلا معنى للاجتماع بهم اليوم بعد ما شهدته المنطقة من أحداث عنف ومواجهات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق