الحزب الاشتراكي الهولندي يدعو للتظاهر يومه السبت بأمستردام تضامنا مع “حراك الريف”

17 يونيو 2017آخر تحديث :
الحزب الاشتراكي الهولندي يدعو للتظاهر يومه السبت بأمستردام تضامنا مع “حراك الريف”

اريفينو متابعة

دعا الحزب الاشتراكي الهولندي المعروف اختصارا بـ SP أنصاره إلى الخروج إلى الشارع يومه السبت17 يونيو 2017 مع 15:30 بساحة “الدام” بالعاصمة أمستردام للتضامن مع “حراك الريف” بالمغرب .

وحسب بيان الحرب على صفحته الرسمية فإن “الآلاف يتضاهرون هنالك (في الريف) يوميا في الشارع ضد الحيف الاجتماعي والفساد وحقوق الإنسان”، مضيفا أن الحراك أدى إلى اعتقال عشرات الناشطين الذين زج بهم في السجون .

وكانت منظمة Rif Alert قد أعلنت عن التظاهر يوم السبت في ساحة “الدام” في نفس التاريخ أعلاه، حيث دعا عبدو لمنبهي أحد رموز اليسار في هولندا كافة المغاربة والهولنديين للمشاركة في التظاهرة تضامنا مع “حراك الريف”.

وقال المنبهي الذي يعتبر الناطق باسم هذه المنظمة في تصريح لموقع “لكم”، هدفنا هو إطلاق سراح كل المعتقلين وتوقيف كل المتابعات التي تقوم بها الدولة في منطقة الريف وفي العديد من مناطق المغرب، وأيضا للتضامن مع عائلات المعتقلين ورفع العسكرة عن الريف.

وأضاف لمنبهي كما نطالب بضرورة فتح الدولة لحوار جدي مع نشطاء الحراك المعتقلين من أجل تلبية الملف المطلبي الحقوقي الذي يعرفه الجميع.

وقال لمنبهي إن هذه التظاهرة ستختتم عند متحف “موزايم بلاين” وستلقى خلالها كلمات بعض الأحزاب السياسية الهولندية والنقابات ومنظمة العفو الدولية بالإضافة الى مسؤولي هذه المنظمة التي تعتبر أرضية للعديد من المنظمات الديموقراطية الهولندية.

– See more at: https://lakome2.com/politique/28301.html#sthash.qwrBn2d7.dpuf

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق