بعد تأجيل استنطاقهم القاضي يستقدم 8 معتقلين من “حراك الريف” للتحقيق معهم في تهم جديدة

19 يونيو 2017آخر تحديث :
بعد تأجيل استنطاقهم القاضي يستقدم 8 معتقلين من “حراك الريف” للتحقيق معهم في تهم جديدة

اريفينو متابعة

قال سعيد بنحماني عضو هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف”، إن قاضي التحقيق بالدار البيضاء، أمر باستقدام 8 معتقلين اليوم الإثنين 19 يونيو الجاري، من أجل التحقيق معهم في التهم الجنائية التي تمت إضافتها بموجب الملتمس الذي تقدم به وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأفاد المتحدث، في اتصال  أن الأمر يتعلق بكل من إبراهيم بوزيان، وفؤاد السعيدي، وعبد الحق صديق، ويوسف حميدوي، ومحمد جلول، ومحمود بهنوش، ووسيم بوستاتي، وزكرياء أضهشور، الذين كان من المقررا أن يتم استنطاقهم الأسبوع الجاري قبل أن يتم تأجيله، على إثر إضافة تهم جديدة.

وأورد المتحدث في ذات الإتصال أن هيئة الدفاع لا تعلم بعد فحوى التهم الجديدة المنضافة، “سنتعرف عليها اليوم بعد مثول المعتقلين المذكورين أمام قاضي التحقيق”. يقول بنحماني.

وأورد بنحماني في أن الإضراب الإنذاري الذي يخوضه المعتقلون لمدة 72 ساعة بمن فيهم (ناصر الزفزافي، ومحمد جلول، ونبيل أحمجيق، ومحمد المجاوي…)، كان مقررا أن ينتهي يوم السبت الماضي، قائلا: “إلى حد الساعة الراهنة لا علم لي ما إذا كان المعتقلون قد أنهوا الإضراب”، مبرزا أن هناك زيارة مقررة اليوم أو غدا، ستجمع هيئة الدفاع بالمعتقلين من أجل الاطلاع على حالتهم والوضعية التي يعشون فيها.

وبخصوص تواجد اعتقالات جديدة تابع المتحدث “آخر المعطيات التي أتوفر عليها تشير إلى تواجد اعتقالات جديدة، وقد قدمنا طلبا إلى وكيل الملك بغية التأكد من تواجد معتقلين رهن الحراسة النظرية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق